وصل أعضاء إدارة المركز الطبيّ باده - بوريا يوم الخميس الموافق 29.7.2021 لزيارة في مقام النبي شعيب قرب كفار زيتيم (حطيّن) والتقوا بالشيخ موفق طريف. نظم اللقاء رئيس المجلس المحلي شاعر هجليل (الجليل الأسفل)، نيتسان بيلج.

بحسب التقاليد الدرزية - يدور الحديث عن ضريح النبي شُعيب، أحد أقدس الأنبياء للطائفة الدرزية، والمُتعارف عليه كالنبي “يترو” في التوراة.
بعد جولة في الحرم المثير للدهشة والذي يضم مبنى كبير يخلد قدسية مقام النبي شُعيب، والذي يحج إليه الكثيرون من أبناء الطائفة الدرزية.إفتتح الشيخ موفق طريق الزيارة بقوله “أنتم جيراننا وهذه الزيارة مهمة جدًا بالنسبة لنا. إنها فرصة لنتعرف أحدنا على الآخر وأن نعرّفكم بتاريخ وتقاليد الطائفة الدرزية”.

واستعرض رياض حمزة أمام الضيوف تاريخ الطائفة الدرزية منذ النبي شعيب - زوج ابنة النبي موسى. وذكر المحامي رائد شنان - مدير عام المؤسسة الدينية أن تعداد الدروز في إسرائيل اليوم يبلغ نحو 150,000 نسمة. إضافة الى التجمعات الدُرزية المتمركزة بالأساس في سوريا، لبنان، والأردن. وأضاف “اندمج الدروز جيدًا في دولة اسرائيل، نحو 80% منهم يتجندون للجيش الإسرائيلي، وقرابة نصفهم يخدمون في صفوف الوحدات المقاتلة”.

من جانبه قدم الدكتور إيرز أون - مدير المركز الطبيّ جزيل شكره وامتنانه للشيخ طريق على هذه الاستضافة الطيبة، وأكد “في المركز الطبيّ أخذنا على عاتقنا مهمة سامية وهي الترابط والتواصل مع المجتمعات من حولنا، وبالنسبة لنا فهذا طبيعي ويشكل جزءًا من كينونتنا. نحن نبادر إلى متنوّع من النشاطات ونصل إلى المجتمعات من حولنا في أطر مختلفة من الطب الوقائيّ وترقية الصحة العامة. يسعدنا أن نوّسع هذه الدوائر وخلق تعاونات ناجحة أخرى”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]