نشر موقع "سي بي إس سبورت" الأميركي "كواليس" المفاوضات التي جرت بين نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم ونجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والتي انتهت بالفشل ورحيل نجم النادي الكاتالوني بعد نحوين عقدين معه.


ويقول التقرير إن ليونيل ووالده خورخي ميسي أصيبا بـ"الدهشة بل والشك" لدى سماع هذه الأخبار مساء الخميس بالتوقيت المحلي، لكنهما أعربا عن تقديرهما "لصدق" رئيس برشلونة، خوان لابورتا، الذي أبلغهما أنه لم يعد بإمكانهما خوض معركة إبقاء راتب ليونيل كما هو في النادي، فيما قام ميسي صباح الأحد بوداع رئيس النادي في كامب نو.

ويشير التقرير إلى أنه لم تمر ساعتان من إعلان النادي فشل المفاوضات، حتى قام المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، ليوناردو أراوجو، بالاتصال بخورخي ومحامي ليونيل لإبلاغهما بالرغبة في بدء مفاوضات.

كان باريس سان جيرمان هو النادي الوحيد الذي اتصل بميسي مباشرة دون استخدام وكلاء أو وسطاء، وهو ما حظي بتقدير كبير من قبل معسكر ميسي، خاصة والده خورخي.

وكان الفريق الفرنسي قد تواصل مع ميسي، في نيسان الماضي، لجس نبضه ومعرفة مستقبله مع الفريق الكتالوني، وكان جوابه حينها: "لا! شكرا. سأبقى في برشلونة وأوقع تجديد عقدي".

وقال تقرير "سي بي إس" إن الطرفين لم يدركا أن قواعد الحد الأقصى للرواتب في الدوري الإسباني "ستمنع كل شيء، وعندها فقط قرر ميسي ووالده أخذ عرض باريس سان جيرمان على محمل الجد".

ففي ليلة الخميس، وقبل الإعلان الرسمي، بدأ ليونيل ورئيس النادي مباشرة في إعداد وصياغة عقد شفهي أقنع ميسي في النهاية.

وتضمن العقد الحصول على خدمات اللاعب حتى 30 حزيران 2023، مع خيار حصوله على راتب صافي بقيمة 25 مليون يورو (29.4 مليون دولار) لكل موسم، وإمكانية حصوله على مزايا مالية أخرى بحد أقصى 35 مليون يورو (41.2 مليون دولار) لكل موسم حتى عام 2024.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]