أعلنت الشرطة البريطانية هوية رجل يشتبه في قتله خمسة أشخاص بإطلاق النار عليهم في مدينة بليموث، جنوب غرب إنجلترا، وقالت إنه يدعى جاك دافيسون.

وأعلنت الشرطة في وقت سابق، مقتل 5، إضافة إلى سادس يُشتبه في أنه مسلح، بعد إطلاق نار "عنيف بشكل لا يوصف"، في مدينة بليموث.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا اليوم عن شرطة ديفون وكورنوال، أن 3 نساء ورجلين والمشتبه فيه، لقوا حتفهم في منطقة كيهام بالمدينة، مساء أمس الخميس.

وقال النائب المحلي في البرلمان، لوك بولارد إن أحد القتلى طفل، دون 10 أعوام.وأضاف أن مصابين يعالجون في المستشفى رغم أن الشرطة لم تؤكد بعد الرقم النهائي للمصابين.

وذكرت الشرطة أن الستة، يعتقد أنهم لقوا حتفهم، متأثرين بإصاباتهم بالأعيرة النارية وشددت على أن الحادث ليس له صلة بالإرهاب.

2010

والحادث هو الأول في بريطانيا منذ يونيو (حزيران) 2010، عندما قتل سائق السيارة الأجرة، ديريك بيرد 12 شخصا وأصاب 11 آخرين في مقاطعة "كمبريا" شمال غرب إنجلترا.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي إطلاق نار مساء الخميس، وقالت امرأة إنها شاهدت رجلاً يطلق النار "بشكل عشوائي" على الناس في منطقة كيهام بالمدينة.

وكتبت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل عبر تويتر: "الحادث في بليموث صادم ومواساتي للضحايا. تحدثت إلى رئيس الشرطة وعرضت دعمي الكامل. أحث الجميع على الالتزام الهدوء واتباع نصيحة الشرطة والسماح لخدمات الطوارئ بالقيام بعملها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]