أظهرت دراسة نشرها مركز تل أبيب سوراسكي الطبي يوم امس  الجمعة أن الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا والذين يعانون من كبت المناعة طوروا أجسامًا مضادة بنسبة 43٪ أكثر بعد تلقي اللقاح الثالث من لقاح فايزر لفيروس كورونا مقارنة بالحقنة الثانية.
أجريت الدراسة على 240 مريضًا يعانون من كبت المناعة الذين تناولوا الجرعة الثالثة منذ موافقة الحكومة على الخطوة الشهر الماضي.
وفقًا للباحثين ، فإن 25٪ فقط من مرضى زراعة الأعضاء لديهم استجابة الأجسام المضادة للقاح بعد الجرعتين الأولى والثانية. بعد لقاح ثالث ، استجاب حوالي 50٪.
وبالمثل ، بين مرضى أمراض الدم ، استجاب ثلث المرضى للجرعة الثالثة مقابل الجرعة الثانية.

بشكل عام ، بالنسبة لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا ، كان هناك معدل استجابة بنسبة 70 ٪ مقارنة بمعدل استجابة بنسبة 27 ٪ بعد الجرعة الثانية. وبالنسبة لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، طور حوالي 43 ٪ أجسامًا مضادة مقارنة بـ 7 ٪ بعد الجرعة الثانية.
في الأسبوع الماضي ، أصدر مركز رابين الطبي - حرم بيلينسون الجامعي في بيتاح تكفا تقريرًا مشابهًا ، وجد أن اللقاح الثالث ضاعف عدد متلقي الزرع الذين طوروا أجسامًا مضادة لفيروس كورونا.
قال الدكتور روثي راتشميموف ، مدير قسم زراعة الكلى في بيلينسون: "البيانات دليل واضح على أن اللقاح الثالث يعمل".
هذا ويذكر انه في وقت متأخر من ليلة الخميس ، وافقت وزارة الصحة على تطعيم الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا بجرعة ثالثة . اشترك بالفعل أكثر من 50000 فرد تتراوح أعمارهم بين 50 و 60 عامًا للحصول على اللقاح.
حيث وافقت إسرائيل على إعطاء جرعة ثالثة لمن تزيد أعمارهم عن 60 في نهاية يوليو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]