اعلن فريق ابحاث من الجامعة العبرية في القدس.، انه من غير المرجح أن يؤدي افتتاح العام الدراسي إلى زيادة وتيرة الإصابات الخطيرة بـ بفايروس كورونا، طالما استمر التطعيم بهذه الوتيرة

وقال الباحثون ، الذين قدموا نتائج بحثهم لكابينت الكورونا ، إن الجرعة الثالثة من لقاح فايزر وبرنامج " جرين باس" الموسع الذي تم وضعه مؤخرًا يوقف العدوى الخطيرة بشكل عام. ومن المتوقع أن يبدأ معدل الإصابة في الانخفاض إلى جانب الحالات الخطيرة ، لكن عدد الحالات الخطيرة بين الأشخاص غير المطعمين فوق سن الستين سيشكل تحدياً كبيراً.

غير المطعمين أكثر عرضة للإصابة بعدوى خطيرة بخمس مرات من الأشخاص الذين تم تطعيمهم.

وجاء في التقرير ان غير المطعمين والذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، هم أكثر عرضة للإصابة بعدوى خطيرة بخمس مرات من الأشخاص الذين تم تطعيمهم. بالإضافة إلى ذلك ، وكون الأشخاص غير المطعمين هم الذين يدخلون المستشفى لفترة أطول ، فمن المتوقع أن يصبحوا قريبًا غالبية الأشخاص الذين يرقدون في المستشفيات ، ومن المتوقع أن يستقر معدل الوفيات ، ولكن سيكون الحصة الأكبر للوفيات هي للأشخاص غير المطعمين.

علاوة على ذلك ، من المتوقع أن ينخفض معامل العدوى "R" الذي يقف حاليًا عند 1.11 بشكل كبير بحلول منتصف شهر أيلول سبتمبر إلى 0.85. على هذا النحو ، حتى لو زادت العدوى بشكل طفيف بسبب افتتاح المدارس ، فإن معدل الحالات اليومية سيستمر في الانخفاض.

ومع ذلك ، شدد الباحثون على أنه ستكون هناك عقبات أمام الاستمرار في الحياة الاعتيادية حيث من المتوقع دخول آلاف الأشخاص إلى الحجر الصحي نتيجة افتتاح المدارس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]