استمرارًا لجريمة الاعتداء على الشاب العربي سعيد موسى من مدينة الرملة يوم 12/05/2021، خلال المناوشات التي حصلت في كافة انحاء البلاد، خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فقد أدين شاب يهودي يدعى لاهف نغاوكر (20 عاما) من مدينة “بات يام”، في الضلوع بعملية الاعتداء الجماعي على الشاب العربي.

واصيب سعيد موسى بجراح خطيرة، جراء حادثة الاعتداء، اضطر بسببها للمكوث في المستشفى لعدة ايام.  


والشاب المتهم وهو المدان الأول في الاعتداء على السائق سعيد موسى من مدينة الرملة، علما أن الكاميرات وثّقت اعتداء أكثر من 20 يهوديا على موسى في حين قدّمت لوائح اتهام بحق 10 فقط.

واعترف المدعو في إطار صفقة مع النيابة العامة، الأسبوع الماضي، حيث إدانته بالتحريض للعنف والتحريض للعنصرية واعمال شغب من منطلقات عنصرية والاضرار بسيارة من منطلقات عنصرية، وفي إطار الصفقة حذفت من لائحة الاتهام بنود، التحريض للإرهاب والسرقة من منطلقات عنصرية مع الإشارة إلى أنه لو لم يحذف هذان البندان من التهم كان يمكن الحكم عليه بعقوبة أشد. شكل عقوبة الشاب اليهودي لم يقرر بعد في الصفقة ويتوقع أن يصدر لاحقا.

 

كسيف: "الإرهاب والقومية حكر على العرب فقط، والضحايا - لليهود"

وفي تعقيب لعضو الكنيست "عوفر كسيف" من القائمة المشتركة قال: "في المحاكم الإسرائيلية لا يعتبر قتل العرب وطعنهم شروعًا في القتل أو الإرهاب أو جريمة عنصرية أو قومية. الإرهاب والقومية حكر على العرب فقط، والضحايا - لليهود. هذا هو بالضبط ما يبدو عليه النظام المتجذر في العنصرية والقومية.  عار!"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]