أفادت هيئة البث الرسمية "كان" ان رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من المتوقع ان يجتمعا قريبا في شرم الشيخ، يأتي هذا على خلفية الجهود للتوصل الى تسوية في قطاع غزة والتسهيلات التي قدمتها اسرائيل في الاسابيع الاخيرة الى سكان القطاع.


وذكر التقرير اسرائيل ومصر اتفقتا بالفعل بإجراء الاجتماع بصورة علنية وليست سرية، وقبل الاجتماع اسرائيل قدمت سلسلة من المبادرات والتسهيلات لقطاع غزة، والتي تأتي على خلفية جهود تبذلها مصر للتوصل الى تهدئة على الحدود بين اسرائيل وغزة، بما يشمل موضوع الاسرى والمفقودين الاسرائيليين.

ورغم التسهيلات الجديدة، الا ان وحدة الارباك الليلي في غزة قامت بفعاليات ليلة أمس في رفح، حيث تقول حماس ان التسهيلات الممنوحة لغزة غزة غير كافية ويطالبون بخطوات واسعة، المبعوث القطري يصل غدا الى القطاع قبل توزيع المنحة القطرية على المحتاجين هذا الشهر.

ويشار الى ان صحيفة الشرق الأوسط ذكرت الأربعاء نقلاً عن مصدر مصري رفيع أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت كان من المقرر أن يشارك ، تعقد الخميس في شرم الشيخ، الى جانب مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، لكن الناطق باسم رئيس ديوان الحكومة الاسرائيلية نفى الخبر، مشددا على ان الرئيس السيسي دعا بينيت الى الاجتماع معه في مصر وسيلتقي معه قريبا.
المصدرi24
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]