ستقدم إسرائيل هذا الشهر بيانات الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لكورونا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، التي تدرس خطط البيت الأبيض لبدء حملة معززة في الولايات المتحدة.

وقالت شارون ألروي بريس، رئيسة الصحة العامة في وزارة الصحة الإسرائيلية، إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية طلبت من الوزارة إحاطة مستشاريها في اجتماع 17 أيلول/سبتمبر.

وستنظر الجلسة الافتراضية في الجرعة الثالثة الداعمة للقاح "فايز-بيونتيك"، وقد تناقش الآخرين. وقالت ألروي بريس للقناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية: "لقد طُلب منا الحضور وتقديم تجربة إسرائيل وبياناتنا حتى نتمكن حقًا من مساعدة العالم بأسره على التعلم".

وبدأت إسرائيل قبل أسبوع في تقديم جرعة معززة من لقاح فايزر المضاد لكورونا للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا في حملة بدأت في تموز/يوليو بين كبار السن. وقال مسؤولو صحة إسرائيليون إن الحملة أبطأت ارتفاع الأمراض الخطيرة الناجمة عن متغير دلتا.

5 أشهر 

وقال المسؤولون إن فعالية الجرعة الثانية من لقاح فايزر تضاءلت بعد خمسة أشهر من الإعطاء، مما يجعل التعزيز ضروريًا، وأضافوا أن جرعة ثالثة أعادت مستوى الحماية من الطلقة الثانية.

حتى الآن تلقى 2.6 مليون شخص من أصل 9.3 مليون نسمة ثلاث جرعات من لقاح فايزر في إسرائيل.

وكان من المتوقع أن يطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن حملة لإعطاء 100 مليون جرعة معززة في 20 أيلول/سبتمبر، لكن شركات تصنيع اللقاحات الأمريكية بخلاف شركة Pfizer تخلفت عن السعي للحصول على إذن بجرعة إضافية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]