من المقرر أن يتوجه وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى مملكة البحرين، اليوم الخميس، لافتتاح سفارة بلاده في العاصمة المنامة" في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي للبحرين".

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: "سيفتتح وزيرا خارجية إسرائيل والبحرين السفارة الإسرائيلية في المنامة ويوقعان سلسلة من الاتفاقيات الثنائية" مشيرة إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلية تلقى دعوة من نظيره البحرين لزيارة المنامة
وكان يائير لابيد، قد التقى، بداية سبتمبر/أيلول الجاري بأول سفير للبحرين لدى إسرائيل خالد يوسف الجلاهمة، الذي قدم له نسخة من أوراق اعتماده وهنأ لابيد الجلاهمة على وصوله إلى البلاد والافتتاح المرتقب لسفارة البحرين في إسرائيل، وبحث الجانبان تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين.

وقال يائير لابيد: "يعتبر افتتاح سفارة مملكة البحرين في إسرائيل خطوة أخرى نحو السلام الحقيقي في الشرق الأوسط. ترى العديد من دول المنطقة العلاقات القوية بيننا وبين البحرينيين والقرار الشجاع لملك البحرين جلالة الملك حامد بن عيسى آل خليفة بإحلال السلام مع إسرائيل والانضمام إلى دائرة دول السلام التي تغير وجه الشرق الأوسط".

وفي سياق متصل عين الدبلوماسي إيتان نائيه أول سفير لإسرائيل لدى مملكة البحرين، بداية شهر سبتمبر/أيلول الجاري، من قبل لجنة التعيينات بوزارة الخارجية، بعد موافقة الحكومة، وكان نائيه أول دبلوماسي إسرائيلي يتولى منصبه في الإمارات بعد اتفاق التطبيع مع إسرائيل، بصفته القائم بالأعمال في السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]