تدخل بعد غد الأحد حيز التنفيذ الأنظمة الجديدة الخاصة بالشارة الخضراء للمطعمين. وتقضي الأنظمة بتمديد سريان مفعول هذه الشارة لمواطنين مر أسبوع على الاقل على تلقيهم الجرعة الثالثة للقاح المضاد لكورونا ليسري مفعولها لمدة نصف عام منذ اخذهم هذه الجرعة.

كما تقضي الأنظمة بسحب الشارة الخضراء من مطعمين قرروا عدم اخذ الجرعة الثالثة وقد مرت أكثر من ستة أشهر على تلقيهم الأولى والثانية.

يشار الى ان أنظمة جديدة في هذا الشأن تخص متعافين من المرض ستدخل حيز التنفيذ في السابع عشر من الشهر الحالي.

البروفيسور آش : نحن في الطريق لتجاوز الموجة الرابعة

وقال المدير العام لوزارة الصحة البروفيسشور نحمان آش انه بالرغم من تراجع مؤشر العدوى فيناه لا يزال يخشى من ارتفاع في الحالة المرضية معربا عن امله في ان تساعد الفحوص الجارية في تحجيم العدوى

واشار البروفيسور آش في حديث اذاعي اليوم الى ان 70% من الحالات المؤكدة الجديدة كان لدى الاطفال الذين انتقلت العدوى اليهم في المدارس غير انه اضاف انه لا حاجة في هذه المرحلة لفرض قيود جديدة اذ ان الانخفاض في عدد المصابين يشير الى اننا في طريقنا الى تجاوز الموجة الراهنة.

واعرب المدير العام لوزارة الصحة عن امله في ان يمنع التطعيم تعرض البلاد لموجة خامسة من الوباء حيث قال ان الكورونا ستكون في نهاية المطاف مرض نعيش الى جنبه مع اخذ التطعيم ضده.

المصدر: مكان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]