تتجه انظار الشيوعيين في البلاد اليوم، نحو اليوم الختامي للمؤتمر الـ28 الذي تعقد اعماله في قاعة العوادية في شفاعمرو.

وافتتح المؤتمر، الخميس الفائت، في منتزه البير في شفاعمرو على ان تنتظم اعماله يومي الجمعة والسبت في العوادية. وحضر الافتتاحية، الالاف من اعضاء الحزب الشيوعي العرب واليهود.
 

عادل عامر: كان افتتاحا كبيرا ومهيبا في قلب شفاعمرو

وقال امين عام الحزب الشيوعي - عادل عامر لبكرا: لا شك انه كان افتتاحا كبيرا ومهيبا في قلب شفاعمرو وهو تعبير عن المكانة الكبيرة التي يحظى بها حزبنا بين جماهير شعبه. وحضور وفود من احزاب شقيقة يعبر عن الاحترام الكبير الذي يحظى به الحزب بين مركبات الخارطة الحزبية السياسية بين جماهيرنا.

وتابع: هذه الثقة الشعبية غالية علينا وهي تاكيد على النهج السياسي الكفاحي الذي سارت عليه جماهيرنا وحزبنا الشيوعي خلال سبعين عاما.


وزاد: رسالتي لرفاقي ورفيقاتي بطول البلاد وعرضها ان هذا الحزب هو ليس فقط حزبكم انما حزب الجماهير العربية والقوى الديمقراطية فيجب علينا صونه وتطويره والحفاظ عليه لأن المهمات الجسام امام شعبنا والقضية الفلسطينية واقامة الدولة ما زالت جاثمة امامنا ولهذا فهذا مثلما حافظنا على الحزب خلال المئة عام سنواصل صيانته في المستقبل.


وحول اليوم الختامي، قال: الآن اليوم هي استمرار للنقاش الذي كان بالأمس والذي يعالج كافة القضايا التنظيمية والسياسية والفكرية والبرنامج السياسي للحزب.


واختتم حديثه: وفي نهاية اليوم سيتم انتخاب الهيئات القيادية للحزب من لجنة مراقبة مركزية واللجنة المركزية.
 

عفو اغبارية لبكرا: لقد كانت افتتاحية مهيبة حافله مشجعة. بتواجد رفاق الحزب من جميع مناطق البلاد

وبدوره، قال رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة - عفو اغبارية لبكرا: لقد كانت افتتاحية مهيبة حافله مشجعة. بتواجد رفاق الحزب من جميع مناطق البلاد. ومن جميع الاجيال. والمثلج الصدر الكم الهائل من رفاق الشبيبة حارس الحاضر ومكمل المستقبل. لاكمال الطريق والمشوار حتي تحقيق الحل باحقاق حق شعبنا في الاستقلال والمساواة دون التنازل عن الثوابت الوطنية في العيش الكريم في ارض الوطن.

وتابع: اتمنى لمؤتمرنا العمل المثمر في ابحاثه واستخلاص الدروس والنتائج الايجابية من التجربة الخيرة في انشاء المشترك. وتخريب المشتركة وتراجع تمثيل الجبهة في التمثيل البرلماني. ادعو جميع الرفاق الي خطاب النقد الذاتي والنقد البناء لكي نجتاز هذة الفترة وننطلق بقوة وعزم لاحراز انجازات جديدة.


واختتم حديثه: واهم شيء اكرر ما قاله القادة السابقون ديروا بالكم على بعض. ديروا بالكم على الحزب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]