يعقد في الكنيست ظهر اليوم، مؤتمر صحافي مشترك لوزيرة المساوة الاجتماعية ميراف كوهين ورئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس وذلك للإعلان عن الخطة الخمسية التي أطلقتها الحكومة بالأمس تحت عنوان "تقدم".

وصادقت الحكومة الليلة الماضية على الخطة الخمسية لتطوير المجتمع العربي بمبلغ ثلاثين مليار شيقل سيتم توزيعها على كل عام بشكل متساو. وتتضمن الخطة برامج لتطوير المرافق الاقتصادية والاجتماعية والخدمات الصحية ومجالات أخرى بما في ذلك مكافحة العنف الأسري وإعداد برامج تأهيل مهني لتقليص دائرة الفقر وأخرى تربوية للأجيال الشابة.
وفي وقت سابق امس اقر الوزراء الخطة الوطنية المتعددة السنوات لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي. وتبلغ ميزانيتها مليارين وخمسمائة مليون شيكل. وتركز هذه الخطة على جمع السلاح غير المرخص في أنحاء التجمعات السكنية العربية وتفكيك العصابات الاجرامية واتخاذ اجراءات للمس بنشاطاتها الاقتصادية. كما تتضمن إجراءات تهدف الى تعزيز التعاون بين الجهات المعنية بمكافحة هذه الآفة والجماهير العربية.

بينيت : المجتمع الاسرائيلي ككل سينتفع من هذه الخطة

وقال رئيس الوزراء نفتالي بينيت خلال الجلسة ان المجتمع الاسرائيلي ككل سيتمتع من تقليص الفجوات بين الوسطين العربي واليهودي
وبدورها وصفت الوزيرة لشؤون المساواة الاجتماعية ميراف كوهين الخطة بتاريخية قائلة انها تترجم قيم المساواة والعدالة الى الافعال .واعربت عن قناعتها بان تساهم الخطة في مكافحة الجريمة في المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]