قال رئيس اتحاد شركات أنظمة المعلومات في فلسطين تامر برانسي، مصادقة إسرائيل على تشغيل مبرمجين فلسطينيين في مجال تكنولوجيا المعلومات هو إن السوق الإسرائيلية ستبدأ بسحب المبرمجين ذوي الكفاءة في الضفة الغربية.

وأضاف أن هذا الموضوع هو قديم جديد وما يحصل هو أن الاحتلال بدأ بالعمل ثم الأطباء والآن يستهدفون المهندسين والمبرمجين من أجل استقطابهم لداخل إسرائيل لان الهدف من ذلك هو ضرب قطاع تعهيد الخدمات التكنولوجية في فلسطين الذي شعر الاحتلال أنه يشكل نجاحا كبيرا في فلسطين.

وأضاف أن الاحتلال لا يستهدف عاطلين عن العمل بل يستهدف مبرمجين يعملون في هذا الحقل منذ سنوات وحققوا نجاحا كبيرا في عملهم في شركات فلسطينية واكتسبوا معرفة كبيرة وصرفت عليهم الشركات الفلسطينية ويريد الاحتلال استقطاب هؤلاء المبرمجين.

وأضاف أننا بصدد هجمة لتجفيف القوى العاملة الفلسطينية في مجال قطاع التكنولوجيا من السوق الفلسطينية وتحويلها إلى السوق الإسرائيلية، فما يجري خطير ويهدد هذه الصناعة في فلسطين.

وأضاف أن فلسطين تنافس دول كبرى في مجال برمجة تكنولوجيا المعلومات لدينا شركات فيها مئات المبرمين والموضوع خطير ويجب التدخل من أجل وضع حد لما يجري في فاليوم المشكلة تسوق على أنها حزم تسهيلية من الاحتلال ولكن ما يجري ضرب الاقتصاد الفلسطيني وضرب الشركات الفلسطينية وخطف وتجفيف سوقنا الفلسطيني من العقول والقوى العاملة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]