اندلعت حرائق كثيررة في مناطق مختلفة في البلاد، منذ يوم امس وحتى الآن، بسبب الرياح القوية التي هبت، وادت الحرائق الى اضرار كثيرة في منازل ومساحات وعرية وممتلكات.


كفرياسيف
اندلع حريق في منطقة اشواك وعريه على مدخل كفر ياسيف، وعملت في المكان طائرات لإخماد الحريق، الى جانب طواقم عديده تعمل في المكان.

ام الفحم
شب حريق في مطعم بالقرب من مدخل المدينه، وعملت طواقم اطفاء وانقاذ على اخماد الحريق ولم يبلغ عن اصابات، ويجرى تحقيق لمعرفة اسباب اندلاع هذا الحريق.

موشاف زيتان
اخلاء منازل في المكان جراء حريق كبير شب قبل قليل في منطقه وعريه، وانتشرت النيران باتجاه المنازل مما ادى الى اتخاذ قرار باخلاء المنازل المحاذيه، وتعمل طائرات لمساندة الطواقم العامله بهدف السيطره على الحريق.

شارع رقم ٤٤٤ بين مفرق حورشيم ومحطة قطار رأس العين
حريق كبير في منطقة اشواك وعريه، و١٠ طواقم اطفاء وانقاذ تحاول السيطره على الحريق، ومنع وصوله لمحطة القطارات.

معلي يوسيف
عمل 30 طاقم اطفاء وانقاذ بالسيطره على الحريق، الى جانب 4 طائرات، النيران وصلت والتهمت عددًا من المنازل، وقد تم اخلاء البلده بالكامل، ولم يبلغ عن اصابات.

هار ادار القدس
17 طاقم اطفاء وانقاذ عمل على اخماد حريق كبير شب الليله الماضيه، في منطقه وعريه محيطه ببلدة هارادار غربي القدس. الطواقم عملت ساعات طويله لمنع انتشار النيران وتمكنت فجر اليوم بالسيطره على الحريق، وباشرت طائرات مع بزوغ الفجر بالعمل على اخماد نهائي للحريق.

عكا المنطقه الصناعيه
حريق شب فجر اليوم بكراج لتصليح السيارات، طواقم اطفاء وانقاذ عملت على اخماد الحريق قبل قليل، وادى الحريق الى تضرر سيارات بالمكان الى جانب الحاق اضرار جسيمه بالكراج، يجري تحقيق لمعرفة اسباب اندلاع هذا الحريق، ولم يبلغ عن اصابات.

يركا وادي المجنونه

حريق في منطقة اشواك وعريه بيركا وادي المجنونه، وطواقم عديده من الاطفاء والانقاذ تعمل بمساندة الطائرات على تطويق السنة النيران، ومنع وصولها الى المنازل المحاذيه، كما يجري تقييم للاوضاع بهدف اخلاء منازل في المكان ولم يبلغ عن اصابات.

تحذيرات من اشعال النيران ورياح قوية وغرامات
وطالب طاقم الاطفاء والانقاذ المواطنين، بالامتناع عن اشعال النيران حتى نهاية الشهر الجاري، في ظل احوال الطقس الجافه، بناءً على امر قائد الإطفاء والإنقاذ ، علما ان مخالفة هذا الأمر قد يؤدي الى السجن الفعلي وغرامه ماليه باهظه، قد تصل مئات الاف الشواقل.

كما تحذر طواقم الاطفاء من رياح قوية خلال الأيام القادمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]