يظهر من التقرير أنّ بنك مزراحي طفحوت يبرز إيجابيًا، مقارنة ببقية البنوك مع حجم الشكاوى الأقل نسبة لحجمه ومع أقل نسبة للشكاوى التي وجدت مبرّرة

يُظهر التقرير أنّ عدد الشكاوى ضد البنوك التي وصلت الى مراقب البنوك ارتفع الى نحو 10 آلاف شكوى في سنة الكورونا 2020، مقارنة بـ7400 شكوى في سنة 2019، بنسبة ارتفاع بلغت 42%. كما يظهر من التقرير أنّ 24% من الشكاوى وجدت مبرّرة.
ويفصّل التقرير حجم التناسب بين حصة كل بنك من الشكاوى ومن الطلبات التي تم معالجتها في إدارة مراقبة البنوك وبين حصته في النظام المصرفي. وكما ذكر، فقد حصل على العلامة الأعلى بنك مزراحي طفحوت برئاسة موشيه لاري، مع أقل عدد من الشكاوى بالنسبة لحجم البنك. وجاء في المرتبة الثانية بنك لئومي برئاسة حنان فريدمان. وتشكل حصة الشكاوى المقدمة ضد بنك لئومي 19.4% من الشكاوى، في حين تشكل حصته في قطاع البنوك 22.3%.
كما أظهر التقرير أنّ 13% فقط من الشكاوى المقدّمة ضد مزراحي طفحوت وجدت مبرّرة، وبالتالي فهو يبرز بشكل إيجابي في أعلى هذا المؤشر أيضًا. وجاء في المرتبة الثانية بنك هبوعليم مع شكاوى مبرّرة بنسبة أكثر قليلا من 18%. كما أنّ البنك الذي دفع الحجم الأكبر للزبائن، حتى في الحالة التي لم يكن فيها ملزمًا بذلك، هو مزراحي طفحوت الذي عالج 37 حالة ودفع مقابل ذلك ما يقرب مليوني شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]