لأوّل مرّة، بمبادرة مركز علماء المستقبل التابع لصندوق ميمونديس وقسم الطلاب الموهوبين والمتفوّقين في وزارة التّربية والتّعليم، أقيم برنامج فريد في مجال العلوم، المخصص للطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات الناطقين باللغة العربية في صفوف السوابع – "مستقبل للعلوم". وقد اقيم البرنامج بهدف كشف، رعاية وتطوير الطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات في العلوم، الذين سيندمجون في المستقبل في الأكاديميا وفي الصناعة.

يمنح البرنامج للمشاركين فيه فرصة لتوسيع معرفتهم بالعلوم وفي نفس الوقت تقوية اللغة العبريّة العلميّة، مع التّشديد على التعليم التجريبي.
في السنة الدراسية القريبة (2022) يتم تفعيل برنامج "مستقبل للعلوم" وفقا للتوزيع اللوائي في الكلية الاكاديمية تل حاي (للطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات الذي يسكنون ويتعلمون شمالي المثلث- الجليل الأعلى، هضبة الجولان، الجليل الأسفل، وادي عارة وحيفا) وفي معهد دافيدسون للتربية العلميّة، معهد فايتسمان للعلوم (للطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات الذي يسكنون ويتعلّمون في المنطقة الجغرافية من المثلث جنوبا – الطيبة، الطيرة، قلنسوة، جلجولية، جت، القدس وحتى النقب).
التسجيل للبرنامج بدأ وسينتهي في يوم الأحد 5/12/21. سيُقبل للبرنامج الطلاب والطالبات، الذين يُبدون في عملية التّصنيف، قدرات فكريّة عاليّة، قدرة عالية على التّعلم الذاتي، تفكير إبداعي، محفز واستعداد للاستثمار والاستمرار في البرنامج بالتوازي مع الدراسة في المدرسة، بما في ذلك ورشات عمل ومخيمات في إجازة الشتاء والصيف. 

للتفاصيل، اضغطوا هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]