تعيش قرية عيلبون حالة من القلق بعدما أظهرت نتائج فحص كورونا أن هناك 98 حالة في بلدة عيلبون معظمهم تحت جيل 18، بالاضافة اصابة رضيعة. وأكثر من 400 شخص بحجر صحي.

رئيس المجلس المحلي سمير أبو زيد، أكد أنه تم تعليق كل النشاطات والفعاليات في البلدة، حتى الكنائس لم تفتح اليوم الاحد، وتم تعليق تدريبات الفرق الكشفية استعدادا لسوق الميلاد، وعيد الميلاد المجيد، ودعا المواطنين للالتزام بتعليمات الوقاية من أجل الخروج من هذه الأزمة بأقصى سرعة قبل بدء الاحتفالات بالأعياد الميلادية المجيدة. وقال أن الاصابات انتشرت بهذه السرعة لسبب رحلة خارج مدرسيّة شارك بها طلاب في المدرسة، أدت لكل هذا الانتشار، وأنه على الرغم من وجود متطعمين وأشخاص قد تعافوا من الفيروس سابقًا، إلا أنهم أصيبوا مجددًا

وحذر أبو زيد من أ، الوضع في عيلبون مقلق نظرا لسرعة انتشار الفيروس، وشكوك وزارة الصحة حول أسباب هذا الانتشار السريع، مشيرا الى ان غالبية الإصابات هي بين الطلاب وأن 15 حالة فقط شخصت لدى الكبار (45 عاما وما فوق)، وقال "أوقفنا التعليم الابتدائي والإعدادي في البلدة، وثلاث روضات أطفال، وأبقينا على التعليم الثانوي مع الحفاظ على الشارة الخضراء، وطلبنا من الشرطة ان تعمل على تطبيق التعليمات المتعلقة بالحجر المنزلي حتى تقوم وزارة الصحة بإجراء تقييم جديد في الساعات والأيام القادمة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]