قضت هيئة محلفين بأن كريج رايت، عالم الحاسب الأسترالي الذي يدعي أنه اخترع بيتكوين، لن يضطر إلى التخلي عن نصف مخزونه المفترض من العملات المشفرة – وهو مخزون تقدر قيمته بأكثر من 50 مليار دولار.

وأثارت قضية المحكمة ضجة كبيرة في مجتمع بيتكوين لأنه رايت كان قد يضطر إلى نقل عملات بيتكوين هذه إذا أمرته المحكمة بذلك، وهذا شيء لا يستطيع فعله سوى ساتوشي ناكاموتو الحقيقي.

ويظهر اسم ساتوشي ناكاموتو عبر الورقة البيضاء الأصلية التي تصف كيفية عمل بيتكوين. وفي حين أن الاسم يتم استخدامه كطريقة لتسمية أصغر وحدة في العملة، لم يتم إثبات هوية ساتوشي ناكاموتو أبدًا.

ومن غير المعروف حتى ما إذا كان شخصًا واحدًا أو مجموعة من الأشخاص. وكرر رايت في كثير من الأحيان الادعاء بأنه ساتوشي. ولكن يتفق العديد من الخبراء على أنه لم يقدم أي دليل لإثبات ذلك.

ومن الصعب إثبات ما إذا كانت العملة ذات الاسم المستعار تنتمي إلى شخص مستعار. ولكن شخصًا ما جمع مخزونًا يقدر بين 750 ألفًا و 1.1 مليون بيتكوين في وقت مبكر. ويعتقد أن مخترع بيتكوين هو الوحيد الذي يمكنه فعل ذلك.

وكانت العملات من أوائل العملات التي تم تعدينها عبر شبكة بلوك تشين بيتكوين عندما تم اختراعها لأول مرة، عندما كان من الممكن إجراء التعدين عبر حاسب منزلي بدلاً من استخدام معدات متخصصة.

وكانت العملة هذه هي جوهر القضية، والتي بدأت في عام 2018 عندما تمت مقاضاة رايت من قبل أقارب زميل سابق متوفى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]