كما عودناكم في كل عام، انطلق صباح الأربعاء، 15.12.2021، برنامج "ستوديو بكرا" في منطقة العين بالناصرة وسط أجواء عيد الميلاد والكريسماس ماركت.

ونجري في الأستوديو الشفاف الذي سيكون في منتصف الساحة بجانب شجرة الميلاد، عدة مقابلات متنوعة ومميزة مع شخصيات من مختلف المجالات من ابناء مجتمعنا، وايضًا من المجتمع اليهودي، في محاولة لتلخيص العام والإنجازات والتحديات، واسقبال عام الجديد.

ويشارك استوديو "بكرا" لهذا العام العشرات من الفنانين والناشطين والقياديين والسياسيين وعدد من الشخصيات اليهودية الفاعلة في مجال تعزيز الحياة المشتركة والحفاظ على حقوق الإنسان عامة، وحق المواطنين العرب خاصة. وستكون المقابلات في بث حي مباشر، إضافة لنشرها في موقع بكرا، وطبعًا وفق تعليمات وزارة الصحة.

والتقى موقع بكرا مع كارول نورئيل من عصبة مكافحة التشهير التي تحدثت عن المعطيات الأخيرة التي يستدل منها، بأن 70% من المجتمع الإسرائيلي يقول بأن المجتمع العربي وفئة اليهود المتدينين ("الحريديم) لا يتم احتسابهم كجزء من المجتمع الإسرائيلي، وخاصة في فترة جائحة الكورونا، حيث اكدت نورئيل بان هذا ما هو موجود في المجتمع الإسرائيلي ويعترف به المجتمع الإسرائيلي بانه لا بالمجتمع العربي واليهود المتدينين (الحريديم" جزءً من المجتمع الإسرائيلي، والسؤال الذي يُطرح هل هنالك من يريد اندماج هذه الفئة ضمن المجتمع الإسرائيلي؟؟ وللأسف المعطيات غير مشجعة في هذا المضمار، والوجه الاخر هو ان أيضا قسم كبير من المجتمع العربي لا يرى نفسه كجزء من المجتمع الإسرائيلي، وهذا يأتي بسبب سياسة الحكومة المؤلفة من أحزاب مختلفة ولكن للأسف الشديد التجزئة موجودة واذا لم يتم معالجتها فلا شك بانها سوف تكبر وتتوسع اكثر واكثر ".
كما تحدثت عن النشاطات والفعاليات التي تعمل عليها  من اجل انشاء مجتمع صحي وسليم، والذي يبدأ في التربية السليمة في البيت

---
شكر خاص لـ:
* شبكة الأثاث Saloni لصاحبها اشرف زعبي- فرع نوف هغليل.
* شبكة الأزياء، MAKI Style
* شبكة المكياج Flormar، فرع الناصرة.
* كريم سعايدة- متخصص ومزود الخيم.
* بلدية الناصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]