أقام أصدقاء المستوطن "يهودا ديمينتمان" الذي قتل في عملية إطلاق نار أمس الخميس، بؤرة استيطانية جديدة أطلقوا عليها اسم "غفعات يهودا" قرب "كريات أربع" ردا على مقتله.

وذكر موقع 0404 العبري، أن أصدقاء المستوطن القتيل قاموا بهذه الخطوة بدعم من أعضاء كنيست.

وشن مستوطنون متطرفون هجمات متفرقة بعد الإعلان عن مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين بالرصاص قرب نابلس، استمرت حتى ساعة متأخرة من ليلة الأمس أسفرت عن تحطيم عشرات المركبات الفلسطينية وإصابة عدد من المواطنين في قرية قريوت جنوب نابلس .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لمعا، أن عشرات المركبات الفلسطينية تم تحطيمها بعد رشقها بالحجارة والزجاجات الفارغة من قبل المستوطنين بالقرب من دير شرف وحاجز الطنيب وشارع ايتسهار وياسوف وعلى طريق رام الله نابلس .

واضاف دغلس أن ثلاثة مواطنين على الأقل أصيبوا بجروح بعد هجمة شنها المستوطنون على منزل المواطن وائل بهجت في قرية قرية جنوب نابلس بالحجارة والغاز كما قاموا بتحطيم محتويات المنزل .

وقد هاجم مستوطنون متطرفون قبل ظهر اليوم عشرات المنازل واضرموا النار في بركس وسط إطلاق النار في قرية برقة شمال غرب نابلس .
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لمعا، إن عشرات المستوطنين الذين كان يتجمعون بالقرب من مستوطنة حومش المخلاه منذ عام 2005 والتي قتل فيها مستوطن وأصيب اثنان آخران في عملية إطلاق نار الليلة الماضية، هاجموا القرية من عدة اتجاهات وسط إطلاق نار وتحت حماية وتواجد جنود الاحتلال الإسرائيلي .

واضاف دغلس أن المستوطنين هاجموا 12 منزلا على الأقل وقاموا بتحطيم محتويات عدد منها واضرموا النار في بركس زراعي تعود ملكيتها للمواطن نزار سيف من القرية وقد أجبروا على التراجع بعد تصدي المواطنين لهم وإطلاق نداءات عبر سماعات المساجد .
وأكد دغلس أن حالة من التوتر الشديد تسود المنطقة بعد اعمال العربدة التي يقوم بها المستوطنون .
وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ معا إن مواجهات عنيفة تجري في محيط القرية وعلى مدخلها الرئيسي بين مئات المواطنين من جهة وقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين من جهة أخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]