نشر الفنان المصري محمد رمضان، مقطع فيديو لرئيس الوزراء العراقي الأسبق، نوري المالكي، عبر حسابه في إنستغرام، يتضمن انتقادات لاذعة.

ويقول المالكي في الفيديو: "يحتضنون بهذا الشكل المخيف.. عشرات الآلاف يتدافعون لمشاهدة إنسان داعر فاسق".

واستعان الفنان المصري، بشخصية الدسوقي التي قدمها في مسلسله الشهير الأسطورة، ونشر مقطع المشهد الذي يقول فيه: "أنا الشيطان كان بيساعدني".

وأبدى عدد كبير من جمهور الفنان المصري، خاصة في العراق، استغرابهم الشديد لمهاجمته بهذا الشكل، بعد حفله الأخير الذي وصفوه بـ"الناجح".

كما تقدم عدد كبير منهم بكلمات الاعتذار من هذه التصرفات، فيما أثنى آخرون على موهبته، مؤكدين أنه مُحارب؛ نظرًا لنجاحه.

وجاء في التعليقات: "والله فشلونه عيني محمد مالنه دخل بيهم عينيً لا تهتم"، "يعني شگد فنانين اجوي لبغداد ليش شدوو وي رمضان"، "لو تسوي حفلة ثانية بالعراق راح تكون هالمرة مليونية عناد بكل الي تكلموا بسوء عنك".

كما نشر رمضان فيديو آخر، يكشف فيه عن مهاجمة إمام مسجد في العراق له: "ولن يأتينا رمضان وقد فرحنا بمحمد رمضان في بغداد، هذا الذي جاء وكشف عن صدره وجعل الناس يعطونه الساعات والهدايا أمام الناس".

واستعان الفنان المصري بمقطع من مسرحية "شاهد ما شفش حاجة" والجملة الشهيرة التي أداها الفنان عادل إمام، في المسرحية: "ده أنا غلبان".

ويأتي فيديو نور المالكي، بعد أن نشر الفنان المصري في وقت سابق، فيديو لرجل دين عراقي يهاجم رمضان بكلمات قاسية وعنصرية، واصفًا إياه بـ"الداعر الأسود القبيح".

وتضامن عدد كبير من المشاهير والجمهور مع الفنان المصري، معتبرين أن تعليقات رجل الدين، تحمل الكثير من العنصرية وتندرج تحت التنمّر، وهو أمر مرفوض، وفي الجهة المقابلة ممن تضامن مع رجل الدين معتبرين أن محمد رمضان "فاسق قبيح، يبث الفتن والفساد بين الناس".

وكان محمد رمضان قد أحيا حفلًا غنائيًا ضخمًا في بغداد، تواجد فيه الآلاف من معجبيه، وتم تداول فيديو من الحفل، يكشف عن قيام مجموعة من الجمهور بإلقاء ساعات باهظة الثمن على رمضان في المسرح، للتعبير عن حبهم الشديد له.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]