هل تعلم أن أكثر من %30 من الأشخاص يعانون من درجة متوسطة من الجفاف من دون أن يعرفوا ذلك؟ ومن الوارد أن تكون من بين هؤلاء إن كنت لا تتذكر آخر مرة شربت فيها كأس ماء. لذا، استعد لتذكر شرب الماء والإكثار من شربه، ولا تعتقد أن الفوائد الصحية التي ستعود عليك من وراء ذلك قليلة، بل كبيرة جداً. وقد أصبحت هناك العديد من المبادرات الصحية في الولايات المتحدة تشجع على رفع مستوى الصحة بين العامة من خلال التوعية بضرورة شرب كأس ماء إضافي كل يوم. ورغم سهولة الأخذ بهذه النصيحة فإن الكثيرين ينسون أن يشربوا ليترين من الماء على الأقل يومياً. وفي ما يلي عدد من الطرق التي تساهم في زيادة كمية الماء التي تشربها:

1- أضف إليه نكهة:
الكثير لا يحب شرب الماء لأنه بلا طعم. لذا، فقد تتشجع على شربه لو أضفت له نكهة طبيعية مثل عصير الليمون أو البرتقال أو حبات من الريحان أو النعناع، فذلك كفيل بتغيير طعمه.
2- تناول طعاماً حاراً:
أضف الفلفل والبهارات الحريقة إلى طعامك حتى تحتاج إلى شرب الماء لتخفف من حرارتها. وتذكر أن تناول البهارات الحريقة يقرن مع زيادة قوة مناعتك وتنشيط العمليات الحيوية.
3- استخدم هاتفك:
فهناك عدة تطبيقات يمكن تنزيلها على الهواتف الذكية لهذا الغرض. وجرب تنزيل برنامج مثل Waterlogged ليساعدك على تذكر شرب الماء. وان كنت تستخدم هاتفاً لا يسمح بتنزيل تطبيقات الاب ستور، فيمكن ضبط منبه الهاتف حتى ينبهك كل ساعتين لذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]