حذر رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، من أن الإصابات بفيروس كورونا ستتضاعف في البلاد بغضون الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن تسجل الإصابات بالفيروس معدلات قياسية خلال أسبوع إلى 10 أيام.

جاء ذلك خلال المشاورات بجلسات مغلقة بشأن الإجراءات والتقيدات للحد من تفشي المتحورة الجديدة وتجنب الإغلاق.

ونقل عن بينيت قوله "تفشي المتحورة الجديدة أوميكرون سيصل ذروته في البلاد، وسيكون ذلك لفترة قصيرة، لكن سنسجل أرقاما جنونية ومعدلات قياسية بالإصابات، وأتت هذه التحذيرات على خلفية ارتفاع العدوى ومعدل الإصابة بكورونا والتي انعكست بتسجيل أعداد تزيد عن ألف حالة يوميا منذ بداية الأسبوع الجاري".

وأعرب بينيت خلال الجلسات المغلقة عن ارتياحه لتمكنه من إقرار ما يريده خلال اللجنة الوزارية لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، الثلاثاء، باعتماد الشارة الخضراء في المجمعات التجارية والتقييدات على التجمهر مع تجنب الإغلاق.

وقال بينيت في الجلسات المغلقة "لا أحد يريد إغلاق، لكن من المستحيل التنبؤ بالواقع المستقبلي-بشأن الحالة الوبائية-. الهدف هو العمل واتخاذ خطوات وإجراءات حتى لا يكون هناك إغلاق، وبذل كل ما هو ممكن لتجنب الإغلاق. تعالوا نعمل الآن لتجنب الكارثة في وقت لاحق".

وأقر "كابينيت كورونا" تشديد القيود على التجمهر، وكذلك تطبيق تعليمات "الشارة الخضراء" في المصالح التجارية والشركات والمؤسسات الخاصة، والمزيد من القيود للحد من انتشار الفيروس، في ظل تفشي المتحورة "أوميكرون".

وأشار بينيت كذلك إلى أن الهدف الآن هو بذل كل الجهود للحفاظ على معدل إصابات منخفضة لتجنب الإغلاق، قائلا "هذا بحاجة إلى تعاون الجمهور".

وفي الوقت نفسه، يعمل رئيس الحكومة على تسريع حملة التطعيم وتوسيعها بصفوف الأطفال من جيل 5 سنوات إلى 11 عاما، بالاستعانة بصناديق المرضى وتجنيد جهاز التربية والتعليم.

وتوفي 4 أشخاص تأثرا بإصابتهم بفيروس كورونا بالبلاد، فيما شخصت 1400 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى معدل يومي بالإصابات يسجل منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لترتفع الحالات النشطة إلى 9591 حالة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس.

ومنذ منتصف الليل حتى الساعة التاسعة صباحا سجلت 180 إصابة جديدة في مؤشر لاستمرار الارتفاع بالعدوى والإصابات، بينما لوحظ الاستقرار في عدد الإصابات التي بحاجة إلى رعاية صحية في المستشفيات.

ويرقد في مستشفيات البلاد 124 مصابا بينهم 83 مصابا بحالة خطيرة، بينما تم ربط 39 مصابا بأجهزة التنفس الاصطناعي، في وقت يخضع 34 مصابا للحجر الصحي الفندقي.

ومع استمرار انتشار الفيروس وتسجيل معدل قياسي يومي بالإصابات، كثفت وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى ومحطات الفحص المتنقلة من فحوصات كورونا، حيث تم خلال الـ24 ساعة الماضية، أخذ 98586 عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن1.44% منها موجبة.

وسجل الأسبوع الأخير ارتفاعا بالإصابات التي تم تشخيصها، حيث تم تسجيل 7085 إصابة جديدة منها 32 إصابة بحالة خطيرة، فيما أعلن عن وفاة 7 أشخاص تأثر بإصابتهم بالفيروس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]