قررت لجنة التدريب في نقابة المحامين السماح للمحامين المتدربين العمل من المنزل يومين في الأسبوع، في اعقاب انتشار متحور اوميكرون من فيروس كورونا. وتقرر أن هذه الخطوة تخضع لتقدير وقرار المحامي الذي يجري التدريب في مكتبه، وستكون خاضعة لإشراف من جانبه أثناء عمل المتدرب من المنزل. وسيبقى هذا القرار ساري المفعول حتى 26 كانون الثاني 2022، الى حين اجراء تقفييم للوضع الصحي ومتابعة تعليمات وزارة الصحة بهذا الخصوص.

وقال المحامي محمد نعامنة رئيس نقابة المحامين في الشمال ان هذا الاجراء يأتي تماشيًا مع تعليمات وزارة الصحة، باتخاذ خطوات فعلية لتقليل عدد الموظفين والعمال في أماكن العمل، حيث يمكن ذلك. وأضاف ان نقابة المحامين اتخذت هذا الاجراء لتقليل تواجد المحامين المتدربين في المكاتب، وإتاحة المجال للعمل من المنزل، وان هناك العديد من المكاتب التي تتيح للمحامين والموظفين العمل من المنزل، لان سلامتهم وعافيتهم هي في الاولوية الأولى.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يسمح فيها المكتب للمتدربين بالعمل من المنزل. خلال فترة كورونا كانت قد سمحت بالفعل بذلك مرتين من قبل.

وكانت نقابة المحامين قد اتخذت اجراءًا مماثلاً في اب الماضي، واستمر العمل به حتى مطلع تشرين الأول. ويأتي هذا الاجراء للوقاية من تبعات انتشار المتحور الجديد اوميكرون، للحد من انتشاره، تماشيًا مع قرارات الحكومة التي اقرت اتخاذ خطوات لتقليص التواجود الفعلي في المكاتب والمؤسسات الحكومية الى النصف.

ويبلغ عدد المحامين المتدربين في البلاد حوالي 2,920 متدربًا، مسجلين في نقابة المحامين.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]