حددت "إسرائيل" انتشار فيروس إنفلونزا الطيور القاتل H5N1، الذي بدأ في الدواجن وانتشر إلى الحيوانات المجنحة الأخرى، في وقت تطلب فيه السلطات من المستهلكين توخي الحذر بشأن اختيار مصدر لشراء البيض.

أعلنت سلطة الطبيعة والحدائق،امس  الخميس، إصابة واحدة من كل خمسة طيور برية في "إسرائيل" أو مهاجرة هناك بفيروس أنفلونزا الطيور.

تعمل السلطات على التخلص من 25 إلى 30 طنًا من الطيور النافقة ، في حين سيتم قتل الطيور التي لم تمت حتى الآن، وفقًا لتايمز أوف "إسرائيل".

وذكرت الصحيفة أن الفيروس القاتل الذي يمكن أن يصيب البشر انتشر إلى مزرعة في موشاف مارغاليوت على الحدود اللبنانية، حيث تربى 244 ألف دجاجة بياضة في 60 حظيرة دجاج.

لم يبلغ المزارعون في الوقت الحقيقي عن أعداد متزايدة من نفوق الدواجن هناك، مما أدى إلى انتشار الفيروس بسرعة، وفقًا لوزارة الزراعة.

وقتلت السلطات بقية الطيور بعد انتشار فيروس أنفلونزا الطيور وأغلقت المزرعة وتوقفت عن تسويق البيض.

قبل يومين، عثرت الوزارة أيضًا على الفيروس في مزرعة في موشاف نيوت في مرتفعات الجولان، حيث تمت تربية 17000 ديك رومي في خمس حظائر للدجاج.

حظائر الدجاج، قنبلة موقوتة 

وقال وزير الزراعة أوديد فورير إن حظائر الدجاج المزدحمة هي "قنبلة موقوتة" يجب نقلها إلى أماكن معزولة ذات معايير أمان أكثر صرامة، بينما يواصل الأطباء البيطريون فحص الحظائر في جميع أنحاء الشمال، حذرت وزارة الزراعة المستهلكين من شراء البيض فقط من مصادر موثوقة.

يمكن أن تنتقل هذه السلالة من أنفلونزا الطيور إلى البشر ، لكن حالات الإصابة عند البشر نادرة حتى بين الأشخاص الذين تعرضوا لطيور مصابة.

على الرغم من ندرة إصابة الإنسان بهذا الفيروس، إلا أن ما يقرب من 60% من الحالات تنتهي بالوفاة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]