يعقد في حيفا يوم الأربعاء المقبل مؤتمر"هآرتس" وبلدية حيفا لمجتمع مشترك، الذي سيحمل عنوان "وإسا لوين / ועכשיו לאן?"

ومن المتوقع مشاركة كبيرة في هذا المؤتمر الذي سيناقش وباء الكورونا، أحداث شهر أيار، والحكومة الجديدة، وآفة العنف والجريمة المُنظّمة، كل هذه الأحداث، التحديات وغيرها على المستوى القطري، المحلي والمدني ،سيناقشها مؤتمر "هآرتس" وبلدية حيفا للحياة المُشتركة، كل هذا من اجل الإجابة على السؤال البسيط؛ "وإسا لوين/לאן עכשיו?

ويبرز من بين المشاركين في هذا المؤتمر الصحافية نوعا لاندو وهي من القيّمين على المؤتمر والتي قالت في حديثها لموقع بكرا :"مرت علينا جميعاً، عربا ويهود، سنة غير مستقرة، من ناحية العلاقات بين المجتمع العربي واليهودي، معظمنا شعر ويشعر باحساس اليأس، وعليه يطرح السؤال "الى اين الان"، الى اين سننطلق؟ كيف يمكن ان نُحسن العلاقات؟ هل هذا ممكن؟، كيف؟ على هذه الأسئلة سنحاول الرد سوية في مؤتمر "هآرتس" في مدينة حيفا، سوف نتحدث عن موجة العنف والاجرام، عن التحديات في السلطات المحلية، وعن نشاطات المنظمات التي تعمل في الحقل، وسيكون أيضا درسا في في اللغة العربية للجمهور وعرض ترفيهي".

وأضافت:" اختلافاً عن المؤتمرات السابقة في البلاد ، هذه المرة قمنا بدعوة عدد قليل من السياسيين ( بغض النظر عن الوزير عومر بار ليف لانه يعمل في موضوع العنف والجريمة) لأننا نريد ان نعطي المنصة للذين يتواجدون في الحقل، ونريد ان نمنح الفرصة للقاءات ومحادثات بين المجتمع العربي واليهودي، رغم الصعوبة في ذلك، الا اننا نريد ان نتحدث باسهاب عن التحديات المشتركة، امل ان نستطيع تحقيق النجاح، ولكن الشرط الأساسي للنجاح هو الحوار".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]