قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد شابين من الناصرة نسبت إليهم تهمة قتل الشاب ايهاب سعدي قبل نحو شهر من اليوم.

وفي بيان صادر عن النيابة العامة، جاء: 


قدّمت النيابة العامّة لواء الشمال (جنائي) للمحكمة المركزيّة في الناصرة لائحة اتهام ضدّ محمد نعرة (24) عامًا ومحمود كنجو (21) عامًا من الناصرة بتهمة قتل المرحوم إيهاب سعدي.
وبحسب لائحة الاتهام، فقد نشب جدال بين المتهم نعرة وشقيق المرحوم بما يتعلق بمكان ايقاف السيارة مما أدى إلى مشادّات كلاميّة وضرب بينه وبين شقيق المتوفى، وعلى هذه الخلفية، قرّر المتهم نعرة والذي شعر بالإهانة، قتل شقيق المتوفى أو أحد أفراد أسرته. بعد 10 دقائق، قام نعرة بتجهيز المسدس وتوجه المتهمان إلى عائلة المتوفى لتنفيذ جريمة القتل.
وعند وصول المتهمان بالقرب من المنزل، نزل من السيارة وأطلق النار على المرحوم ايهاب، من مسافة قصيرة، ما لا يقل عن عشر رصاصات، بعضها عندما كان المتوفى ملقى على الأرض مصابًا، مما أدى إلى وفاته.
بعد إطلاق النار مباشرة، دخل المتهم إلى مقعد الراكب وفرّ المتهمان من مكان الحادث، أثناء هروبهما اصطدم المتهمون بأحد المشاة. واصل المتهمون القيادة داخل مدينة الناصرة، وفي الوقت نفسه تلقّت سيارة دورية كانت في مكان الحادث بلاغًا عن تورّط مركبة في جريمة قتل. رصد الضباط السيارة المشبوهة تسير أمامهم، وأمروا المتهمين بالتوقف. فرّ المتهمون من سيارة الشرطة واصطدموا بحافلة وسيارة وألقوا المسدس الذي استخدم عند القتل من السيارة. تم إيقاف السيارة بعد بضع مئات من الأمتار واعتُقل المتهمين.

لائحة الاتهام تشمل القتل بالشراكة: المدّعى عليه نعرة بتهمة القتل المتعمّد والمتشدّد والمدّعى عليه كنجو بتهمة القتل عمدًا. كلاهما متهمان أيضًا بتعريض حياة الإنسان للخطر، وعرقلة إجراءات القانون، والاعتداء المتسبب بالإصابة والقيادة بدون رخصة قيادة.
مرفق لائحة الاتهام وطلب التوقيف حتى إنهاء الإجراءات القانونيّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]