علّق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، على مسألة تجديد عقد النجم الفرنسي كيليان مبابي، والذي أصبح حرا للانتقال إلى أي ناد مع بداية العام 2022.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي، أمس الأحد، رداً على سؤال حول وجود مخاوف من تراجع أداء مبابي مع اقتراب موعد انتهاء عقده مع سان جيرمان: "صحيح أن مسألة عقود اللاعبين تؤثر عليهم ولكن ذلك ينطبق على أولئك الذين لا يمتلكون قوة التحكم لإدارتها".

وأضاف: "الأمر لا ينطبق على مبابي الذي يتمتع بحس مسؤولية عال، ونأمل أن يواصل تقديم نفس المستوى من الأداء"، متابعاً: "يريد سان جيرمان الاحتفاظ بمبابي لفترة طويلة، المسألة الآن بين النادي واللاعب"، وفق ما جاء على موقع (سكاي نيوز).

وأواخر الشهر الماضي، قال المدير الرياضي للنادي الفرنسي ليوناردو في تصريحات صحفية، إنه: "إذا قرر مبابي البقاء، فسيبقى وهذه رغبتنا، الوضع معقد لأننا نريده أن يظل طوال حياته، ولكن علينا احترام موقفه".

ويوم السبت الماضي، نشرت شبكة (RMC) الفرنسية تقريراً عن النجم الفرنسي كيليان مبابي، تؤكد فيه أنه يحق له اعتباراً من، 1 كانون الثاني/يناير 2022 التفاوض والاتفاق مع النادي الذي يختاره سواء فريقه الحالي باريس سان جيرمان أو فريق آخر.

وأشارت الشبكة في تقريرها إلى أن ريال مدريد يعد الجهة الوحيدة التي ربما ينتقل إليها "كيليان" إذا قرر عدم تجديد عقده مع سان جيرمان، وحينها سيفوز النادي الإسباني بصفقة ثمينة دون مقابل مادي.

وأضافت: "رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز من المنتظر أن يبدأ جولة جديدة من المفاوضات مع مبابي، لإتمام الصفقة التي تعثرت في الصيف الماضي، بسبب رفض إدارة باريس بيعه"، وفق ما نقل موقع (كورة).

واستدركت الشبكة الفرنسية في تقريرها: "لكن ليست كل الأبواب مفتوحة أمام متصدر (الليجا)، حيث يجب على مسؤولي الريال أولا إبلاغ باريس سان جيرمان كتابة بالتفاوض مع اللاعب وفقا لنص المادة 18 بند 1 من لوائح انتقالات اللاعبين".

وأوضحت: "هذا البند لا يجعل الموقف مثاليا أمام ريال مدريد، خاصة أن الفريقين سوف يلتقيان يومي 15 شباط/ فبراير، و9 آذار/مارس المقبل في دوري أبطال أوروبا".

ولفتت إلى أن موقف النادي الباريسي واضح، حيث أكد مسؤولوه مراراً وتكراراً أنهم يرغبون في تجديد عقد اللاعب، والمفاوضات مستمرة مع كيليان في هذا الإطار منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ولم تتوقف، وعرضت عليه الإدارة أعلى راتب في صفوف الفريق.

ونوهت أيضاً إلى أن "المال" لن يحسم قرار مبابي، وفقا لتأكيدات اللاعب نفسه، بل يعلق قراره الأخير على "الاستماع لرغبته ومشاعره"، مثلما فعل الصيف الماضي، فإذا شعر اللاعب أن مغامرته في باريس قد انتهت، فلن يجدد تعاقده، وسينتقل إلى ريال مدريد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]