حل مساء اليوم الخميس على مدينة سخنين وفد من وزارة الصحة يترأسه وزير الصحة نيتسان هيروفتش، ووفدا من مستشفى ايخلوف يترأسه البروفسور روني جامزوا، إضافة الى أعضاء الكنيست مازن غنايم، علي صلالحة، وعيساوي فريج، ورئيس بلدية سخنين د. صفوت أبو ريا ، حيث قاموا بزيارة المركز الطبي سخنين – ايخلوف ، وشاهدوا عن كثب إقامة مركز طبي عصري ويحتوي على احدث المعدات الأجهزة الطبية، من أجهزة الدياليزا وتصوير الاشعة وصولا الى تصوير اشعة سي. تي.

وسيكون العمل بشراكة بين مشفى - تل أبيب والسيد محمد أبو يونس - رجل أعمال من مدينة سخنين. وسيغطي المركز الطبي مساحة تبلغ 3600 متر مربع ، وسيشمل 14 عيادة متخصصة في مختلف التخصصات و 6 غرف عمليات بالإضافة إلى معهد تصوير مجهز بجهاز تصوير اشعة سي تي والتصوير الشعاعي للثدي وتصوير بالموجات الفوق الصوتية "اولترا ساوند" . كما سيتم تجهيزه بقسم غسيل الكلى وقسم للجهاز الهضمي"غاسترو" وقسم للجراحة المتوسطة ، المجهز بأحدث التقنيات ، وقسم للانعاش وقسم الرقود اليومي " .

وسيوظف في مشفى سخنين إيخيلوف 80 عاملاً ، جميعهم من العاملين في المجال الطبي من المنطقة ، وسيتلقى الطاقم حزمة طبية من خبراء إيخيلوف الذين سيأتون من تل أبيب إلى سخنين لتقديم الاستشارة وعلاج الحالات المعقدة.

ورحب كل من د. صفوت أبو ريا بالحضور وشكر كل القييمن على هذا العمل، وتحدث كل من النائب مازن غنايم، النائب عيساي فريج، النائب علي صلالحة ، بروفيسور روني جامزو، ووزير الصحة نيتسان هيروفيتش الذي قال في كلمته انه اندهش من المكان الذي زاره، ومن الخدمات التي يقدمها للمجتمع في المنطقة ، ووعد بالعمل كل ما في وسعه من اجل المصادقة على جهاز اشعة "السي.تي"

مهمة وطنية 

واجمع جميع المتحدثين بان إنشاء مستشفى في المنطقة هو بمثابة القيام بمهمة وطنية. سيعمل مشفى ايخلوف على تقديم افضل الخبراء المعروفين ، وذلك لتزويد سكان المنطقة بالرعاية الممتازة التي يتلقاها سكان تل أبيب، والذي سيكون له تأثير هائل على جميع قوام الحياة في دولة إسرائيل ".

بدوره ، قال رجل الاعمال محمد أبو يونس: "كمواطن سخنيني ، ارى ان هذا حلم تحقق ، حيث يمكنني مساعدة جيراني في الحصول على رعاية طبية بالقرب من مكان سكناهم وهو بمثابة مكان عمل للطاقم الطبي الذي يعيش كذلك هو الاخر في المنطقة ولديهم الآن فرصة لتقديم الرعاية لبلده وسكانها. نعمل للتوصل إلى اتفاق مع صناديق المرضى ،حتى يتمكن سكان المدينة من الحصول على أفضل رعاية طبية مقدمة في النموذج 17 ونعد بتقديم أفضل الخدمات وبامتياز. بالنسبة لنا في سخنين ، وشكر البروفيسور جامزو وأعضاء مجلس الإدارة البروفيسور يتسحاق شابيرا والسيد إيلان صوفر على فهم الحاجة والسعي الجاد على جلب التميز والامتياز من ايخلوف الى سخنين ".

سيعمل مركز سخنين إيخيلوف الطبي مع جميع صناديق المرضى والتأمين التكميلي وشركات التأمين الخاصة ومن المتوقع افتتاحه في أوائل صيف عام 2022.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]