ااقتحمت قوات اسرائيلية صباح اليوم قطعة ارض تضم منزلين ومشتل تابعة لعائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس .

وكانت بلدية القدس، قد سلمت المقدسي محمود صالحية قرارًا بإخلاء قطعة أرض مقام عليها منزلان للعائلة، بحجة "المنفعة العامة وبدعوى إنشاء مدارس عليها.

وقال صالحية، في تصريحات سابقة له، إن مساحة الأرض تبلغ 6 دونمات، اشتراها والده عام 1967، وقبل سنتين صدر قرار بالاستيلاء على الأرض بحجة إقامة منافع عامة، علمًا أن هناك منزلين لعائلته عليها، وهما أيضًا مهددان بالإخلاء.

وأضاف صالحية: المنزلان المهددان بالإخلاء تسكنهما عائلتان مكونتان من 12 فردًا، أنا وأطفالي الخمسة، وشقيقتي وأطفالها الأربعة، ووالدتي.

واظهر فيديو صاحب المنزل، وهو فوق بيته مع اقاربه، بهدد بحرق نفسه، اذا اقدم افراد الشرطة على هدمه. وما يزال حتى الساعة يعتصم فوق منزله في حي الشيخ جراح رفضًا لقرار إخلائه. 

وفي بيان الشرطة الاسرائيلية، جاء: "منذ ساعات الصباح، تساعد الشرطة, بلدية اورشليم القدس في تنفيذ أمر إخلاء للأرض الواقعة في منطقة شارع ديريخ هزيتيم منذ عام 2017. الحديث يدور عن أرض التي تمت مصادرتها من قبل السلطة المحلية لغرض إنشاء مؤسسات تعليمية لصالح سكان حي الشيخ جراح. مع وصول مندوبي البلدية وهيئة التنفيذ برفقة قوات الشرطة، بدأ عدد من الشباب بتحصين أنفسهم بمنزل بالغاز ومواد قابلة للاشتعال وإشعال النيران في عدد من الفراش. يعمل فريق من مفاوضي الشرطة على الفور أمام المتحصنين والمخالفين من أجل التمكن من تنفيذ الأمر القضائي الصادر عن المحكمة قانونيًا".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]