افاد الهلال الاحمر بالقدس ان طواقمه تتعامل مع ٤ اصابات في حي الشيخ جراح في القدس جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم وهي موزعه كما يلي :احد الاصابات اعتداء بالضرب و٣ اصابات برش الغاز والاعتداء وتم نقل اصابتين للمستشفى واصابتين علاج ميداني.

وافتتح الناشط المقدسي محمد أبو الحمص مكتبه في حي الشيخ جراح في خطوة احتجاجية على تواجد عضو الكنيست الاسرائيلي" بن غفير" في أرض عائلة سالم بحي الشيخ جراح.

وقال إيتمار بن غفير في بيان له: أنا باقٍ هنا، في الساعات القليلة الماضية، كانت هناك كل أنواع المقترحات من وسطاء وأطراف ثالثة تحاول حل ما يحدث هنا في حي الشيخ جـراح في القدس - لن أغادر المكان حتى يتم حماية اليهود في الحي، سأبقى هنا، نحن أصحاب المكان.

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين المقدسيين محمد ومالك فادي مطور واعتدت عليهما أثناء تواجدهما في الشيخ جراح.

هذا واغلقت الشرطة الإسرائيلية مداخل حي الشيخ جراح.

الإسلامية المسيحية تحذر من تصاعد الاعتداء الإسرائيلي

وحذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، من تداعيات الإرهاب الإسرائيلي الذي يتعرض له حي الشيخ جراح، وما تمارسه سلطات الاحتلال والمستوطنين من اعتداءات وحشية ضد أهالي الحي العزل.

وقالت الهيئة في بيان لها أن ما يجري في الشيخ جراح هو جريمة حرب تؤكد الطابع الفاشي للاحتلال ومستوطنيه، ويعكس الطبيعة العدوانية لكيان عنصري خارج على الشرعية الدولية.

وأضافت أن هذه الهجمة الجديدة وغير المسبوقة التي تعرض لها الحي، تتزامن مع تصاعد وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية والمخططات الاستيطانية والمحاولات المسعورة من جانب الاحتلال لفرض وقائع مكانية وديمغرافية تستهدف تقويض الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة.

وأشاد البيان بالصمود البطولي لأهالي الشيخ جراح والمواطنين المتضامنين الذين تصدوا لقطعان المستوطنين وفي مقدمتهم عضو الكنيست العنصري "بن كفير" الذي يحاول استثمار الاعتداء على المواطنين وعقاراتهم في الشيخ جراح ورقة سياسية لحصد المزيد من أصوات اليمين الصهيوني.

ودعا البيان المواطنين المقدسيين للقيام بأوسع حملة تضامن مع أهالي الشيخ جراح والتصدي للمحاولات الاستيطانية الرامية إلى تهويد الحي والاعتداء على سكانه وتهجيرهم من منازلهم.

وأدان البيان صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي ترتكب بحق المقدسيين وما يتعرضون له من تطهير عرقي، داعياً الدول الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية والتعامل بجدية لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية وتوفير الحماية للمواطنين المقدسيين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]