الفحوصات الطبية الدورية مهمة للغاية لعدد من الأسباب، حيث إنها تساعد على اكتشاف المشكلات الصحية مبكرًا، وهو ما يمكنك من علاجها قبل أن تسبب أي مضاعفات وتجعلك تتخذ خطوات حيوية نحو عيش حياة أكثر صحة وسعادة، فى سلسلة "اطمن على نفسك" نقدم 4 فحوصات طبية عليك إجراؤها كل عام، بحسب موقع "medvisit".



فحوصات الدم الروتينية
من المهم للغاية الحفاظ على صحتك والذهاب إلى الطبيب بانتظام تعتبر اختبارات الدم من أهم الاختبارات التي يمكنك إجراؤها للتأكد من أن جسمك يعمل كما ينبغي.

تساعد اختبارات الدم الأطباء في التحقق من وجود أمراض وحالات معينة على سبيل المثال ، يمكن أن يساعد الأطباء في تقييم مدى كفاءة عمل أعضائك مثل الكلى والكبد والقلب وكذلك إظهار الكثير عن صحتك العامة.


نصائح عملية لحماية عينيك في أي عمر

فحوصات العين
تعد فحوصات العين السنوية مهمة لعدد من الأسباب هذه الفحوصات مثالية من أجل الحفاظ على الرؤية الجيدة والابتعاد عن رؤية العالم ضبابيًا، ومع ذلك، يمكن لفحوصات العين أيضًا اكتشاف المشكلات الصحية الأساسية الأخرى بشكل مباشر.

ويمكن تشخيص إصابتك بحالات مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم ، أو سكتة دماغية فقط من فحص العين المنتظم والروتيني.

أثناء فحص العين ، يكون طبيب العيون الخاص بك قادرًا على تحديد حالة الأوعية الدموية في شبكية العين ، والتي يمكن أن تكون مؤشرًا كبيرًا على وجود مشكلة صحية محتملة. شبكية العين هي النسيج الذي يبطن الجزء الخلفي من العين وهي حساسة للضوء.

يمكن العثور على هذه المشكلات خلال الاختبارات التي تبدو بسيطة والتي يتم إجراؤها أثناء فحص العين.

اختبار المصباح الشقي ، وهو الاختبار الذي تضع فيه ذقنك على الجهاز بينما يضيء الطبيب الضوء ويحرك مرآة للخلف وللأمام لفحص عينك، ويكشف مجموعة واسعة من الحالات التي يمكن تقييمها بما في ذلك إعتام عدسة العين، وقرحة القرنية ، والتنكس البقعي ومع ذلك ، فإن ما لا يعرفه معظم الناس هو أن هذا الاختبار يمكنه أيضًا تحديد ما إذا كنت مصابًا بمرض السكري.


اختبار آخر مفيد للمشاكل التي تتجاوز عينيك هو اختبار المجال البصري هذا عندما يُطلب منك النظر إلى شيء أمامك مباشرة ، مثل أنف الطبيب ، وتغطية عينك الأخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]