جاء ذلك خلال كلمة القاها المهندس محمد العامور رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين – القدس بحضور رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في حفل إطلاق مشروع مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل التعافي والإنتعاش الإقتصادي (SMART) والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID .
وأشار العامور الى أن القطاع الخاص الفلسطيني يواجه العديد من التحديات والمعيقات التي تحول دون تحقيق نمو للإقتصاد الفلسطيني بالشكل المطلوب، وأبرز هذه المعيقات هي الاحتلال، حيث ليس من السهل أن يكون هنالك اقتصاد واعد وسليم بدون أمن واستقرار، إضافة الى إغلاق قطاع غزة وفرض القيود على الواردات وخاصة مواد الخام وربط قانون الضرائب الفلسطيني بقانون الضرائب الإسرائيلي دون مراعاة فرق الدخل بين المنطقتين. إضافة الى الانخفاض الكبير في المساعدات الدولية، والانقطاع الكامل تقريبًا في التمويل الأمريكي للاقتصاد الفلسطيني منذ عام 2018.
وأكد العامور على أن القطاع الخاص الفلسطيني يسعى بإستمرار للتغلب على هذه التحديات من خلال التخطيط والعمل الجاد والتصميم والتعاون مع المجتمع الدولي لخلق قصص نجاح فريدة. رغم كل القيود والمعيقات التي يواجهها.
وأشاد العامور بأهمية أطلاق مشاريع إقتصادية تنموية في فلسطين ومنها إطلاق مشروع (SMART) التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، والذي يدعم بشكل مباشر المشاريع الصغيرة والمتوسطة ويساعد في التعافي وتنشيط الإقتصاد الوطني، معربا عن أهمية إستمرار التعاون المشترك للنهوض بالإقتصاد الوطني وتوفير البيئة الإستثمارية الواعدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]