أعلنت وزارة المالية الإسرائيلية عن فرض ضريبة جديدة على السائل المخصص لملء السجائر الالكترونية، واضافة ضريبة شراء تبلغ 243٪ من سعر الجملة العادي، واضافة فرض 7.34 شيكل لكل مليليتر، ما يعني ان السعر سيكون اكثر من 14 شيكل لكل مليليتر.

وافيد ان وزير المالية افيغدور ليبرمان قد وقع على الأمر الجديد لفرض هذه الضريبة، والتي سيسري تطبيقها منذ اليوم، ليحل محل الأمر السابق الذي صادقت عليه لجنة المالية مسبقًا.

فيما سيستمر معدل ضريبة الشراء على السجائر التي تستخدم لمرة واحدة عند مستوى 270٪ من سعر الجملة، يضاف اليها 8.16 شيكل جديد لكل مليلتر، ولكن لن تكون تكلفتها أقل من 15.64 شيكل لكل مليليتر.

ويهدف الأمر الجديد إلى عكس الإهلاك الذي تم إنشاؤه أثناء عملية الملء ، عند التبديل بين أوعية مختلفة. كما تم التوقيع على الأمر على خلفية المخاوف التي أثيرت بشأن الإلغاء المزعوم للأمر السابق في الجلسة الكاملة للكنيست يوم الاثنين الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن مصلحة الضرائب أكدت، أن الكنيست لم تصادق بعد على التعديل الجديد، وأنه تم الإبقاء على الحد الأدنى للضريبة في ضوء التخفيض الذي اعلنه وزير المالية، والذي دخل حيز التنفيذ رسميًا صباح اليوم الأربعاء بعد نشره في الجريدة الرسمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]