يحذر الكثير من خبراء التغذية من تناول الأطعمة السريعة والمالحة والوجبات الخفيفة قبل أي رحلة سفر ، لما لها من آثار جانبية وعدم الراحة.

وحذر تقرير أعده خبراء الصحة من تناول خمس أطعمة قبل أي رحلة جوية ، لما لها من آثار على المعدة والجهاز الهضمي ، بحسب موقع Best Life.

أولاً.. الأطعمة المالحة والمصنعة

كما أوضح اختصاصي التغذية إيلنج تساي أن الأطعمة المالحة والسريعة يمكن أن تكون مزعجة للغاية للجهاز الهضمي ، وخاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، والتي تهضم ببطء أثناء الجلوس وبالتالي يمكن أن تسبب حرقة في المعدة.

إضافة إلى ذلك ، أوضحت أن هذه الأطعمة تؤدي إلى تفاقم الشعور بالتعب والإرهاق.

ثانياً .. البقوليات وخصوصاً الفاصوليا


كما أكد الخبراء المختصين إلى أن الفاصوليا والبقوليات الأخرى يمكن أن تزعج المسافر أيضًا ، وخصوصا أنها تُسبب الغازات بعد أي وجبة.

وبسبب كيفية عمل الكبائن المضغوطة في الطائرات ، يمكن أن تكون التأثيرات على الجهاز الهضمي أسوأ بمجرد إقلاعك بالفعل.

وبينت الخبيرة أن الغازات تنتشر في الجسم عندما تصل إلى ارتفاعات عالية ، لافتة إلى ضرورة تجنب الأطعمة التي تجعلنا نشعر بالانتفاخ.

اللفت والخضراوات والبروكلي

أيضًا ، قد يعتقد البعض أن تناول السلطة هو الخيار الأفضل في المطار ، لكن الخضار النيئة ، وخاصة الخضار مثل الكرنب والبروكلي ، يمكن أن تسبب المزيد من الغازات.

وأوضح إيرين جودج ، اختصاصي التغذية المسجل وخبير صحة الأمعاء ومؤسس شركة Gutivate: "نظرًا لأن الارتفاع يؤدي في الواقع إلى زيادة إنتاج الغاز ، فمن المرجح أن تجعلك الخضروات النيئة تشعر بالانتفاخ في السماء".

الأطعمة الحارة جداً

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأطعمة الحارة أن تزيد من تهيج المعدة وتسبب الغازات الزائدة والانتفاخ ، كما تقول أخصائية التغذية المسجلة باولا دوبريتش.

وقالت إن الطعام الحار يمكن أن يزيد من خطر الشعور بالضيق على متن الطائرة ونصحت بعدم تناول الصلصة الحارة قبل الطيران مباشرة.

علكة أو حلوى خالية من السكر

في حين أن الكثيرون يعتبرون أنه من المألوف والمرغوب فيه تناول علكة المضغ المفضلة لديك لمساعدة أذنيك على التكيف مع التغيرات في ضغط المقصورة أثناء الرحلة ، فإن الخبراء لديهم رأي مختلف.

يعتقدون أن مضغ العلـكة على متن الطـائرة يجعـلك تبتلع الهواء أيتضًا ، مما قد يؤدي إلى الانتتفاخ.

هذا ينطبق بشكل خاص على جميع المنتجات التي تحتوي على السكريات الاصطناعية التي يصعب على الجسم هضمها حيث يمكن أن يكون لها تأثير ملين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]