أقيمت صلاه الجمعة في ملعب جبل المكبر بدعوه من أصحاب المنازل المهددة بالهدم بمشاركه وفود كبيره مؤازره من القدس والداخل الفلسطيني.

والقى خطبه الجمعة سماحه الشيخ الدكتور عكرمه صبري أمام المنبر وخطيب المسجد الاقصى وقال نجتمع اليوم بصلاه الجمعه لنعلن للعالم اجمع بأننا في جبل المكبر لا تنازل عن أرض فلسطين وهي امانه في اعناقنا ولا نعترف باي إجراءات سياسيه تتعارض مع عقيدتنا.

وأكد رفضه لفتح الشارع الأمريكي في جبل المكبر الذي يستهدف تمزيق الجبل وتشتيت الأهالي. وقال من هنا نرفع صوتنا للعالم ليعلم بأننا اصحاب حق شرعي ونرفض سياسه هدم المنازل.


وكان أهالي بلدة جبل المكبر الواقعة جنوبي شرق القدس، دعوا إلى أداء صلاة الجمعة في ملعب البلدة؛ استمرارًا للحراك ضد هدم المنازل في القدس.

وقالوا عبر دعواتهم، إن “مؤسسات جبل المكبر ورجالها وعشائرها مستمرة في فعالياتها وحتى إنجاز مطالبها كاملة، وستقام صلاة الجمعة في ملعب البلدة”.

وبيّنوا أن “ما يصنعه جبل المكبر سيعود نفعه على الجميع”، حيثُ يهدد خطر الهدم والتهجير 132 منشأة في بلدة جبل المكبر.

جدير بالذكر أن أهالي جبل المكبر مستمرون في فعالياتهم ضد ممارسات بلدية القدس، هدمها لمنشآتهم السكنية والتجارية، تشريدهم وتهجيرهم، وعدم منحهم التراخيص، منذ مطلع العام الجاري، حيثُ ينظمون بشكلٍ أسبوعي وقفة احتجاجية أمام مبنى البلدية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]