تجرى الاستعدادات على قدم وساق في المسجد الأقصى المبارك من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية لاستقبال شهر رمضان المبارك , فقد شرع موظفو الاعمار بتركيب كشافات الإنارة في الجامع القبلي في الأقصى.

وفي خضم هذه الاستعدادات التقى الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك باللجنة الصحية المختصة بأوجه الصحة والسلامة العامة داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك برئاسة الدكتور هاني عابدين عضو مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، وبحضور فضيلة الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك , حيث ناقش الحضور الشروط والمتطلبات الواجب مراعاتها في اعتماد الأطقم الطبية والاسعاف المناطة بها متابعة تنفيذ كافة الإجراءات والسياسات الصحية المزمع اتباعها لضمان تقديم الخدمات الطبية الأفضل لمن يحتاج من المصلين خلال الشهر الفضيل.

وبدوره وضع الشيخ الخطيب الحضور بتصور الأوقاف الإسلامية حول خارطة توزيع كافة الجمعيات الصحية والطبية في ساحات المسجد الأقصى المبارك بحيث تخدم جموع المصلين ضمن اضيق حدود اشغال مساحات المسجد الأقصى المبارك لصالح المصلين وزوار المسجد المبارك.

ومن جهته أكد الدكتور هاني عابدين على ضرورة التنسيق بين كافة اللجان والجمعيات الصحية والطبية في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان الفضيل، للاستفادة قدر المستطاع من كافة الطاقات والجهود المبذولة وبأكثر كفاءة وفاعلية ممكنة.

وفي وقت سابق التقت دائرة الأوقاف الإسلامية بحضور الشيخ الخطيب والدكتور ابراهيم ناصر الدين مساعد المدير العام والمدير المالي، وعدد من مدراء الأوقاف الإسلامية ومسؤولي الأقسام الحيوية من الحراسة والسدانة والوعظ والإرشاد وغيرها، بممثلي لجان الكشافة والنظام وشباب البلدة القديمة في مدينة القدس.

وناقش الحضور آلية تنظيم العمل التطوعي ِخلال الشهر الفضيل خدمةَ لرواد المسجد ومصليه لا سيما عمل لجان النظام والكشافة وكافة الهيئات والفعاليات الاجتماعية الراغبة في دعم ومساندة عمل حراسة المسجد الأقصى المبارك.

كما ناقش الحضور كافة الإجراءات التنفيذية والتجهيزات اللازمة لتنظيم حركة المصلين خاصة أيام الجمعة وصلوات التراويح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]