ارتفعت قيمة الشيكل اليوم الأربعاء، امام العملات الأجنبية، في اعقاب الإرتفاع الحاد في التضخم، والذي عرف من خلال المعطيات التي نشرت من قبل دائرة الإحصاء المركزية يوم امس.

ومن المتوقع ان يُعلن اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية، عن رفع نسبة الفائدة، ويأتي هذا بموازاة الإرتفاع الحاد في التضخم في اسرائيل.

في ظل رفع الفائدة المتوقعة اليوم في الولايات المتحدة الامريكية بموازاة الارتفاع الحاد في التضخم في اسرائيل، ارتفعت نسبة الشيكل امام الدولار بنسبة 0.6%، حيث وصل الى 3.267 شيكل، وارتفع مقابل اليورو بنسبة 0.7% ووصل الى 3.586 شيكل.

السبب في هذا الإرتفاع هو التضخم الكبير، في اسرائيل، والذي يشير الى توقعات بأن يرفع بنك اسرائيل الفائدة،  بتاريخ 11 ابريل القادم، لأول مرة منذ نوفمبر 2018.

ومن المتوقع ان ترتفع الفائدة البنكية في المرافق الاقتصادية، من قبل اللجنة النقدية في بنك اسرائيل، والذي يرأسها  بروفيسور امير يرون، من 0.1% الى 0.25%،  لكن من المتوقع ايضًا ان ترتفع وتصل الى 0.5%.

سوف يعلن البنك المركزي في الولايات المتحدة اليوم مساءً، عن رفع نسبة الفائدة، من 0 حتى 0.25% الى 0.25% حتى 0.5% خلال عام، ويتوقع ان ترتفع نسبة الفائدة خلال العام من 3 الى 5 مرات، لتصل الى 1.5% في صيف العام القادم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]