بحسب المعطيات الواردة من قبل وزارة الصحة، فقد بلغ عدد المتطعمين بالجرعة الأولى 145 شخصًا في اليوم، اي انخفض بنسبة 27 مرة في الشهر الأخير مقارنة مع الشهر الأول من العام الجاري.

كما انخفض عدد المتطعمين في الوجبات المُعززة الثالثة والرابعة الى (2000) متطعم في اليوم. بالرغم من ارتفاع مؤشر العدوى إلى 1.34 في الأُسبوع الأخير، هناك انخفاض ملحوظ في عدد المتطعمين تقريباً بنسبة 10 مرات، بالتطعيم الثالث والرابع خاصة من كبار السن.

عدد المتطعمين في الجرعة الثالثة انخفض من 6162 الى 269 متطعمًا في اليوم. والجرعة الرابعة انخفضت من 20971 الى 527 متطعم في اليوم.

معطيات الموجة الخامسة بيّنت أن عدد المُصابين بعدوى الكورونا الذين دخلوا المستشفى للعلاج كان مرتفعًا لكبار السن، هذا يعني أن بحالة وجود موجة جديدة في إسرائيل سيرتفع عدد الحالات الخطرة.

حسب معطيات وزارة الصحة السكان الذين مع تطعيم جاري المفعول انخفض وما زال ينخفض منذ بداية شهر مارس –أي أنهم لا يأخذوا الجرعة الثالثة والرابعة. نضيف لهم الذين تعافوا من المرض حديثاً في اخر ثلاث اشهر، لا يُحسبون كمتطعمين ولكن محصنين من المرض، وعددهم 920،000، نسبتهم 10% من السكان.

في يوم الأحد الأخير تطعم 1421 شخص تقريباً، ثلاث مرات أكثر من نسبة المتطعمين منذ بداية الشهر الحالي.

هناك سببين أساسيين الذين أثرّوا على انخفاض الاقبال على التطعيم: الأول هو فك تقريباً كل القيود في بداية شهر مارس. السبب الآخر هو عدد المُصابين العالي في الموجة الخامسة، حيث أن بعد تماثلهم للشفاء هم محممين لثلاث اشهر ولكن غير متطعمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]