أعلن وزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات ومصر والمغرب والبحرين، الذين واصلوا، اليوم الإثنين، اجتماعاتهم ضمن أعمال "قمة النقب"، في كيبوتس "سديه بوكير"، عن القمة كمنتدى دائم يجتمع بشكل دوري لبحث القضايا الإقليمية، بحسب تصريحات لوزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد.

واضاف لابيد" قررنا تحويل قمة النقب إلى منتدى دائم وسيفتح نافذة أمام الجميع بمن فيهم الفلسطينيون ".

وأشارت صحيفة "هآرتس" إلى أن المجتمعين طرحوا أفكارا حول دفع تعاون في مجال الدفاع مقابل إيران، ووصفوا خطوة كهذه بأنها "هندسة أمن إقليمي"، تهدف إلى بلورة "حلول رادعة مقابل التهديدات في الجو والبحر".

وانتهت في النقب اليوم اعمال قمة وزراء خارجية اسرائيل والولايات المتحدة ومصر والبحرين والامارات والمغرب. حيث ناقش المشاركون في القرية التعاونية سديه بوكير قضايا مختلفة وفي مقدمتها التهديد النووي الايراني . وعقد المشاركون جلسة عمل و يشاركون في مؤتمر صحفي ينقل موقعنا وقائعه ببث حي ومباشر.

وقد اطلع وزير الخارجية يئير لابيد الوزراء المشاركين في المؤتمر على تطورات الاوضاع في ظل عملية  الخضيرة قائلا ان اسرائيل تحراب الارهاب بلا هوادة . واستنكر الوزراء المشاركون العملية وبعثوا بتعاريهم الحارة لعائلتي الضحيتين. واكد وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن انه لا يمكن القبول باعمال العنف والقتل الهمجي مؤكدا وقوف بلاده الى جانب دولة اسرائيل الحليفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]