ضمن ردود الفعل التي يرصدها موقع بكرا، تعقيبًا على العملية التي حدثت يوم امس الأول في مدينة الخضيرة، تحدثنا مع الكاتب والصحافي د.عودة بشارات.

وأقدم شابان من منطقة وادي عارة، بإطلاق النار على مجموعة من الأشخاص ليلة امس، ما تسبب بمقتل مجند ومجندة ومصابين آخرين، بالإضافة الى مقتل منفذ العملية.

هذه العملية ومثيلاتها تناقض بشكلٍ جوهريّ الطريق النضالي للجماهير العربية

وفي حديثه اشار د.عودة بشارات الى ان: "العملية الإجرامية التي حصلت في مدينة الخضيرة الليلة قبل الماضية، تثير الاستنكار الواسع بين الجماهير العربية في اسرائيل، لأن هذه العملية ومثيلاتها تناقض بشكلٍ جوهريّ الطريق النضالي للجماهير العربية، التي اتسمت بالنضال الجماهيري والقضائي والبرلماني".

يتابع د. عودة بشارات: "من المهم هنا ان نشرح أن المؤسسة الاسرائيلية، تعاملت بكثير من التساهل وحتى التأييد مع تنظيم داعش، لم يهمها اجندته الدموية ما دام يحارب معارضيه في سوريا وفي العالم العربي، وما دام جل نشاطه موجه ضد العرب، على اختلاف طوائفهم".
 

هناك حاجة لرفع صوتٍ واضح ضد هذه العمليات، والتي بدأت ضد العرب وتستمر اليوم الى داخل اسرائيل

يستطرد د.عودة بشارات: "باعتقادي أن هذه العمليات ستؤثر سلبًا على العلاقات بين الشعبين، وتقدم خدمة للمتطرفين في اسرائيل، من حيث تكثيف التحريض على العرب، لذا هناك حاجة لرفع صوتٍ واضح ضد هذه العمليات، والتي بدأت ضد العرب وتستمر اليوم الى داخل اسرائيل. ومن جهة اخرى هناك حاجة لتعزيز العمل المشترك، العربي اليهودي، في مواجهة هذه الأجواء العنصرية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]