قالت آنا بوبوفا رئيسة الهيئة الفيدرالية الروسية لرقابة حماية حقوق المستهلكين "روس بوتريبنادزور"، إنّ أكثر من 300 مختبر بيولوجي تنتشر في العالم بتمويل أميركي.

وأضافت بوبوفا، في المؤتمر السنوي لعموم روسيا حول الأمراض المعدية: "هناك مناطق يوجد فيها تركيز عال من المختبرات الأميركية العسكرية والمدنية على حد سواء، ويزداد عددها يوماً بعد يوم"، مشيرةً إلى أنّ عددها يبلغ في الوقت الحالي أكثر من 300 مختبر.

وتابعت بوبوفا: "على خلفية جائحة الفيروس التاجي في العالم، تقوم بعض الدول ببناء منشآت جديدة من هذا القبيل حول العالم، أي أنّ العدد آخذ بالازدياد".

يأتي ذلك بعد تصريحات للمتحدث باسم الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف، كشف خلالها عن حقائق جديدة بشأن تورط البنتاغون في تطوير مكونات أسلحة بيولوجية في أوكرانيا.

وأشار كوناشينكوف إلى أنّ وزارة الدفاع الروسية تواصل دراسة الوثائق الواردة من موظفي المختبرات البيولوجية الأوكرانية، والتي ترتبط بالأنشطة البيولوجية العسكرية السرية للولايات المتحدة في أوكرانيا.

وكان قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي، إيغور كيريلوف، كشف في مؤتمر صحافي الخميس الفائت "تورط هياكل مقربة من الإدارة الأميركية الحالية في الأنشطة المذكورة، بما في ذلك صندوق Rosemont Seneca الاستثماري، الذي يقوده هانتر بايدن". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]