أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، خلال إفادة صحافية "تدمير 308 مسيرات و1713 دبابة وعربة ومدرعة قتالية و170 راجمة صواريخ و715 مدفعا ميدانيا وهاون إضافة إلى 1557 قطعة عسكرية أخرى منذ بداية العملية العسكرية الخاصة".

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، إنّ قواتها استهدفت 36 منشأة عسكرية أوكرانية، وأسقطت 5 طائرات حربية، و19 طائرة مسيرة خلال آخر 24 ساعة من عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأوضحت في بيان: "تم إسقاط أربع قاذفات أوكرانية من طراز (سو-24) في الجو فوق مقاطعة تشيرنيهيف بشمال البلاد، كما أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز (سو-27) بالقرب من كراماتورسك في دونباس".

وأشار البيان إلى أنّ "القوات الروسية أسقطت خمسة صواريخ أوكرانية أطلقتها راجمات صواريخ "سميرش" بالقرب من مطار في مقاطعة خيرسون".

وأضاف أنّ "مجموعة من القوات الروسية توغلت في عمق كيلومترين في دفاعات اللواء 95 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ووصلت إلى الضواحي الجنوبية لبلدة نوفوسيلوفكا في دونيتسك"، مؤكداً أنّ "وحدات تابعة لقوات جمهورية لوغانسك الشعبية تقدمت خلال هجومها لمسافة خمسة كيلومترات، واستولت على بلدتي إيفانوفكا ونوفوسادوفويه ووصلت إلى خط تيرني على الحدود مع جمهورية دونيتسك".

ونشرت الوزارة فيديو جديداً يُظهر مروحيات من طراز "كا-52" و"مي-8 أ إم تي شي"، موضحةً أنّ "هذه المروحيات تقوم بحماية قافلة من السيارات التي تحمل الإمدادات والوقود إلى مواقع القوات الروسية في مقاطعة تشيرنيغوف في أوكرانيا".


وكانت الوزارة أعلنت، أمس الأحد، تدمير قاعدة وقود كبيرة ومصنع لتصليح وتحديث المعدات العسكرية، بالقرب من مدينة لفوف غربي أوكرانيا، باستخدام أسلحة عالية الدقة، قائلةً "دُمرت بأسلحة جوية بعيدة المدى عالية الدقة، قاعدة وقود كبيرة بالقرب من مدينة لفوف، كانت توفر الوقود للقوات الأوكرانية، كما دُمر بصواريخ مجنحة عالية الدقة مصنعاً في لفوف، كان يقوم بتصليح وتحديث أنظمة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "Tor" و"S-125"، ومحطات رادار للقوات الجوية الأوكرانية، ومعدات للحرب الإلكترونية، وأجهزة تصويب للدبابات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]