عًقد أمس الأحد اليوم الدراسي الأول من نوعه في فرع معوف الطيبة والمثلث الجنوبي وبحضور ممثلين عن السلطات العربية المحلية ومسؤولي ترويج وتطوير الأعمال بالسلطات المحلية في منطقة المثلث الجنوبي.


هدف اليوم الدراسي الى كشف وتعزيز قنوات التواصل بين معوف والسلطات المحلية من أجل العمل معًا لتطوير الأعمال التجارية في المنطقة.
في البداية ، رحب السيد نيتسر وينتر ، نائب المدير العام لمعوف منطقة القدس والساحل ، بالحاضرين وأكد على أهمية العمل معًا لتقوية وتعزيز الشراكة بين معوف والسلطات المحلية، والذي سيصب في مصلحة تطوير الأعمال والمصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة.


تلته السيدة نرمين عازم، مديرة فرع معوف الطيبة والمثلث الجنوبي بالتعريف بمعوف لتطوير الأعمال والمصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة، والخدمات التي تقدمها من اجل دعم ومساعدة أصحاب المصالح التجارية للتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجهها بشكل يومي.


بعد ذلك، قام الحضور بالتعريف بأنفسهم والوظائف التي يشغلونها، ومن ثم قام السيد عماد دحلة الرئيس السابق لمجلس طرعان المحلي والمستشار الاقتصادي والاستراتيجي بإلقاء محاضرة حول التنمية الاقتصادية في السلطة المحلية. وتطرق السيد دحلة إلى ضرورة التخطيط السليم في السلطة المحلية والذي يهدف إلى ملائمة واستغلال ناجع للموارد المحلية والذي بدوره سيؤدي الى نهوض الأعمال والمصالح التجارية وتطورها. وأوصى بتشكيل هيئة ممثِلة لجميع السلطات المحلية العربية تقوم على التعلم، التخطيط والتنفيذ أمام المؤسسات الحكومية ، والتي ستلقى استجابة ومعالجة بشكل أسرع وأكثر جدية.

بعد ذلك ، قام المستشار التنظيمي والاقتصادي السيد هاني سلامة بتقديم محاضرة حول الموضوع الهام والشائك "تشجيع الشراء المحلي" وتحدث عن أهميته وتأثيره في السلطات المحلية ، كما تطرق لكيفية بناء علاقة سليمة بين السلطة المحلية والموردين والعمل على تشجيع الشراء المحلي ، وما يتوجب فعله من قِبل السلطة المحلية لتشجيع الشراء المحلي وضمان العمل به بشكل مهني.


تناول المحاضر أيضًا قضية ترخيص الأعمال والحالات والعلاقة بين الشراء المحلي وترخيص الأعمال.


في النهاية تم فتح حلقة نقاش تناول فيها الحضور موضوع الشراء المحلي، وقد اعربوا عن رضاهم عن المواضيع التي تم طرحها خلال اليوم الدراسي، وقد تم الاتفاق على عقد لقاءات شهرية مشابهة، كما عبروا عن أهمية الدور الذي يقوم به معوف في سبيل تقدم وتطور المصالح التجارية المتوسطة والصغيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]