في اطار برنامج نوادي الأكاديميين التابع لجمعية "كاف مشفية" بالشراكة وبدعم من بنك هبوعليم وصندوق إدموند دي روتشيلد وشركاء آخرون من أجل زيادة تمثيل الأكاديميين العرب في سوق العمل الاسرائيلي والذي لا يتجاوز حاليا نسبة 5% فقط.
نظمت الجمعية لقاء مع بارك الهايتك بار ليڤ في الشمال بمشاركة العشرات من الطلاب الجامعيين بهدف عرض فرص العمل في البارك ولقاء مع مُبادرين عرب نجحوا في بناء شركات ناجحة وفعالة.

عن أهمية واهداف اللقاء تحدث مراسلنا مع مسؤولي البرنامج ، حيث اثنى مدير عام الجمعية سامي أسعد على مثل هذه اللقاءات من أجل تحفيز الطلاب الجامعيين على العمل في الشركات الخاصة والعامة، ورؤية تجربة الموظفين في الشرك المختلفة من المجتمع العربي .

وبدوره قال كارم عيادات ، مُركز علاقات المُشغلين في الجمعية "أهمية إنعقاد اللقاء تكمُن في مقابلة على أرض الواقع بين الطلاب وبين المُبادرين والمُشغلين، والحديث عن تجربتهم في تخطي مقابلات العمل ، امتحانات التصنيف ووظائف خاصة في بارك الهايتك ، وكيفية الحصول على تمويل للمشروع للمُبادرين وتذليل الصعوبات والتحديات أمام الطلاب العرب في الدخول للوظيفة الأولى بعد التخرج" .
كما تحدثت مديرة البرنامج ريم ابوخضرة عن أهمية هذا البرنامج للطلاب العرب، حيث تقوم جمعية "كاف مشفية" بمرافقة الطلاب لمدة سنة كاملة، وخلالها نكشفهم لشركات الهايتك، إضافة الى إقامة ورشات عمل لمساعدتهم في كل ما يحتاجوه، حيث الكفاءات لوحدها لا تكفي، لذلك يتوجب على الطالب اكتساب المهارات ونحن نساعدهم بذلك".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]