أعلنت النيابة العامة، اليوم (الإثنين)، أنها ستفحص كلام رئيس القائمة المشتركة، عضو الكنيست أيمن عودة، الذي دعا المواطنين العرب الذي يخدمون في الجيش والاشرطة إلى "إلقاء سلاحهم" وعدم الخدمة في الأجهزة الأمنية. وذلك إثر طلب الشرطة بهذا الموضوع.

في غضون ذلك دعت الحركة من أجل جودة الحكم إلى تحقيق جنائي ضد عودة، زاعمة أن تصريحاته "ترقى إلى درجة التحريض على العنف والتمرد"..

وكانت الشرطة قد توجهتالى النيابة العامة بطلب فحص إمكانية ان تكون تصريحات ادلى بها رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة تنطوي على تحريض ضد افرادها مما يبرر فتح ملف تحقيق جنائي معه .

وقد دعا عودة الشبان العرب المنخرطين في صفوف قوات الامن الى القاء السلاح وترك الخدمة .

وفي شريط فيديو نشره من باب العامود - شرقي اورشليم القدس قال عودة إن سكانا عرب اشتكوا له من قيام هؤلاء الشبان بالاعتداء عليهم والاساءة اليهم . ورأى انه من العار ان يقبل اي شاب عربي الانخراط في القوى الأمنية الاسرائيلية.

وزيرة الداخلية، أييلت شكيد، بدأت التحريض على النائب عودة واتهمته بالتحريض ضد دولة اسرائيل وقالت أنه لن تكون هنالك أي شراكة أو اتفاقيات معه.

بدوره وزير الأمن الداخلي، عومر بار ليف وصف كلمات عودة بالخطيرة والسيئة وأنها تنم عن عدم المسؤولية وأثنى على خدمة الشبان العرب في القوى الأمنية الاسرائيلية.

وقال محللون أن عودة في هذا التصريح وجه رسالة لمن يطالبون القائمة المشتركة بدعم الحكومة في أعقاب أزمة عيديت سيلمان، حيث أن الوضعية الآن أصبحت واضحة وأن اليمين داخل الائتلاف أصلًا لن يقبل بدعم المشتركة للحكومة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]