عمم تجار القدس بيانا على اهالي المدينة بمناسبة شهر رمضان المبارك لدعمهم والشراء من محلاتهم لاعادة الحركة التجارية في القدس.

وجاء في البيان " معلوم لدى الجميع مدى الضرر والخسائر التي لحقت في تجار القدس في العامين الماضيين نتيجة انتشار جائحة الكورونا ونتيجة للأوضاع المحلية والاقليمية، وينتظر التجار هذا الشهر الكريم وعيد الفطر بفارغ الصَبر لتسويق بضائعهم المكدسة لتسديد الديون والالتزامات التي ترتبت عليهم، وبناءَ عليه أن تجار القدس تناشد أبناء مدينة القدس وضواحيها بما يلي :

١) الحفاظ على حرمة شهر رمضان في كل عمل.

٢) الحفاظ على صورة شباب القدس الرائعة والمشرقة وعدم الانجرار في خلق المشاكل والمنازعات والمشاحنات التافهة حفاظاََ على السلم الأهلي ووحدة العائلات.

٣) الابتعاد عن الأفعال والتصرفات الدخيلة على مجتمعنا، كالتجمعات الشللية، وتدخين الاراجيل على الارصفة، وازعاج المواطنين والتجار بأصوات الماتورات المفتعلة، وإيقاف السيارات بطريقة مزدوجة أو على الارصفة، وعدم ازعاج التجار والمارة بأصوات الموسيقى والاغاني المنبعثة من السيارات.

٤) ندعو أصحاب المواقف في هذه الأيام الفضيلة إلى التساهل وتخفيض اجرة المواقف لتشجيع المتسوقين لإيقاف سياراتهم.

٥) توخي أقصى درجات الحيطة والحذر من تصرفات (بعض) المندسين الذين يهدفون إلى نشر البلبلة والفتنة بخلق المشاكل العائلية لضرب الحركة التجارية في المدينة.

٦) ندعو كافة العائلات والأسر إلى تنبيه وتحذير أبنائهم من اي تصرفات دخيلة على مجتمعنا تسيئ لهم او لغيرهم.

لتبقى قدسنا عامرة بأهلها الطيبين الغيورين على أعراضها وعلى صورة شبابها المشرقة المشرفة، ولندعم تجارها الصامدين المرابطين بالشراء من محلاتهم ونعيد أحياء الحركة التجارية فيها

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]