عقدت محكمة بئر السبع جلسة، للنظر في ملف الأسير (20 عامًا)، الذي يعيش ظروفًا صحية ونفسية صعبة في العزل الانفرادي، في سجن بئر السبع.

ويتواجد العشرات بينهم والدة ووالدة أحمد مناصرة في أروقة المحكمة.

وجاء في قرارات المحكمة:

- ابطال قرار لجنة الثلث بعدم الافراج عن الاسير أحمد مناصرة وتعيد الملف الى اللجنة لاعادة النقاش بحضور الطاقم القانوني، وحسب الطاقم القانوني ستعقد اللجنة جلستها قريبا جدا.

- تحويل طلب الاستئناف المقدم من محامي الأسير المقدسي أحمد مناصرة للجنة الخاصة للنقاش فيه.

وصرح محامي الاسير أحمد مناصرة:  "المحكمة أبطلت ملف الإرهاب الخاص بأحمد  مناصرة ". وقال المحامي خالد زبارقة: "المحكمة الإسرائيلية تقرر إبطال قرار لجنة الثلث بوصف قضية أحمد مناصرة قضية إرهاب، كون طاقم الدفاع لم يتمكن من حضور الجلسة حينها، وستعاد القضية مرة أخرى للجلسة بحضور الدفاع لتحديد إن كانت قضية إرهاب أم لا"

واعتقلت السلطات الإسرائيلية، الأسير مناصرة في 12 تشرين الأول/أكتوبر 2015 (عمره وقت الاعتقال 13 عامًا)، بعد إطلاق النار عليه والتنكيل به من قبل المستوطنين. وقضت المحكمة في حينه، حكما بالسّجن الفعلي للأسير مناصرة لمدة 12 عامًا وتعويض بقيمة 180 ألف شيكل، جرى تخفيضه إلى تسعة أعوام ونصف عام 2017.

وأطلقت عائلة الأسير مناصرة، حملة تضامنية معه، للاستفادة من قانون يسمح بالإفراج عن الأسير الذي قضى ثلثي محكوميته، نظرا لظروفه الصحية الصعبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]