أقام رئيس دولة اسرائيل، يتسحاق هرتسوغ وعقيلته، الأربعاء، في مقر رئيس الدولة وجبة افطار رمضانية، وذلك بمشاركة سفراء دول عربية واجنبية ، واعضاء الكنيست منصور عباس ومازن غنايم، قضاة ، ائمة مساجد ، رؤساء سلطات محلية عربية وشخصيات اجتماعية ونشطاء اجتماعيين، صحافيين ، ممثلين من الجيش والشرطة.

موقع بكرا كان هناك وتحدث الى رجال الدين عن هذا اللقاء الذي يوحد الأديان سوية، خاصة في مثل هذه الأيام التي تشهد توترات شديدة بين العرب واليهود في المجتمع الإسرائيلي.

وقال الشيخ محمد شريف امير الجماعة الاحمدية في البلاد في حديثه لموقع بكر:" هذا اللقاء اصبح لقاء روتينيا فيه نجتمع جميعنا من جميع الطوائف لنوصل رسالة المحبة والاخوة، وخاصة في مثل هذا الوقت الت كثرت به الكراهية والحقد في المجتمع الإسرائيلي، مثل هذه اللقاءات قد تعيد المحبة والاحترام المتبادل".

وقال الحاخام روزين مسؤول الديانة اليهودية لموقع بكرا :" الرسالة التي يمكن ان يوصلها مثل هذا اللقاء بان بيت رئيس الحكومة يحترم جميع الديانات في المجتمع الإسرائيلي، وان نحن المجتمع الإسرائيلي لا يمكن ان نكون مجتمع جيد بدون ان يحترم احدنا الاخر ، وهذا واجب جميع الديانات".

وقال الشيخ إبراهيم العمور من النقب:" هذا اللقاء يعبر عن السلام والمحبة ونبذ العنف، العنف الجديد الي نراه في الأيام الأخيرة، ولم يكن من قبل، نحن نرفض جميع اشكال العنف، والعنصرية والجاهلية، وانشد القيادات العربية واليهودية العمل حسب العقل والحكمة حتى نتغلب على الجهل والعنف ونضع حد لقتل الأبرياء".

وقال مفتش قسم الأديان الشيخ خليل شدافنة:" رمضان شهر محبة، وشهر تسامح وشهر إلفة، وشهر عطاء، وشهر التقرب الى الله، في مثل هذه الأيام يتوجب علينا التقرب من بعض اكثر ، وان نحب بعض اكثر، ونتعاون على التسامح لكي نعيش بسلام وامان".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]