ما تزال ظاهرة ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة في البلاد مستمرة، اذ بحسب معطيات دائرة الإحصاء المركزية، فإن هناك نقص بـ 150.6 الف عامل في شتى المرافق الاقتصادية والتجارية في البلاد.

وشهد فرع عاملي المطاعم والفنادق، وموظفي المبيعات وعاملي البناء المهنيين والطباخون ارتفاعًا متواصلا في عدد الوظائف التي  تحتاجها هذه القطاعات.

تبين ايضا من خلال المعطيات ان نسبة الوظائف الشاغرة ارتفعت خلال شهر مارس الى 5.13%، لكن خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام تقلص مؤشر الارتفاع في الوظائف الشاغرة.  

كما اظهرت معطيات دائرة الإحصاء المركزية التي نشرت في بداية هذا العام، ان مؤشر البطالة خلال النصف الأول من شهر مارس وصل الى 3.2%، حيث وصل عدد العاطلين عن العمل الى 135.9 الف شخص، وهي تعتبر نسبة متدنية، مقابل 4% خلال النصف الثاني من شهر فبراير والذي وصل خلاله عدد العاطلين عن العمل الى 169.3 الف شخص، وهذا يشير الى انخفاض ب 33 الف عاطل عن العمل (20%) خلال اسبوعين فقط.

في سلطة التشغيل ذكروا ان سبب الإرتفاع الحاصل في عدد الوظائف الشاغرة، مقابل انخفاض عد طالبي العمل، يعود الى ان ارتفاع الطلب على القطاعات التكنولوجية، وكمية العاملين المناسبين لهذا القطاع محددة.   

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]